"فلسطين النيابية" تلتقي القائم بأعمال السفارة الإيرانية

محليات
نشر: 2019-12-23 19:37 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

دعت لجنة فلسطين النيابية، المجتمع الدولي إلى ضرورة الدفع تجاه إلزام كيان الاحتلال بكل مواثيق الشرعية الدولية ذات العلاقة بحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن الأردن له موقف ثابت تجاه قضايا المنطقة كافة وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تتربع على أعلى سلم أولويات السياسة الخارجية الأردنية.

جاء ذلك لدى لقاء اللجنة، برئاسة النائب يحيى السعود في دار المجلس الاثنين، القائم بأعمال السفارة الإيرانية لدى المملكة محمد صفائي، حيث جرى تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك سيما البرلمانية منها.

وأعرب السعود عن تثمينه للموقف الايراني الداعم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مؤكدا عمق العلاقات الاردنية الايرانية ودور الدول الاسلامية تجاه القضية الفلسطينية، كونها القضية الابرز على الساحة السياسية.

ولفت الى ان اللجنة تدعم كل الجهود المبذولة لصالح القضية الفلسطينية وصولا لقيام دولة فلسطينية على التراب الوطني المستقل، داعيا إلى إيجاد بيئة مساندة تساعد على تنمية أواصر العلاقات التي تربط البلدين لا سيما البرلمانية منها.

من جهته، أكد صفائي أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، لافتا إلى أن بلاده تدعم الجهود التي من شأنها تعزيز صمود الشعب الفلسطيني حتى يتسنى له إقامة دولته المستقلة.

وعبر عن تثمينه للدور الذي يبذله الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة في تعاملها مع مجمل قضايا المنطقة والعالم خصوصا المتعلق بالقضية لفلسطينية.

كما قدر الدور الإيجابي الذي يضطلع به رئيس وأعضاء لجنة فلسطين النيابية الساعية إلى إيصال رؤية برلمانية واضحة حيال القضية الفلسطينية ومعاناة شعبها ما يساعد على تعزيز الرؤية وتقريب وجهات النظر بهذا الشأن، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية والتعاون والتبادل المشترك بين البلدين.

أخبار ذات صلة