وزير العدل يتفقد محكمة الكورة

محليات
نشر: 2019-12-23 17:58 آخر تحديث: 2019-12-23 17:58
الصورة خلال الجولة
الصورة خلال الجولة

تفقد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم الاثنين سير العمل واجراءات التقاضي والتنفيذ في محكمة الكورة.

وجال وزير العدل، بحضور رئيس المحكمة القاضي حابس القضاة ومتصرف لواء الكورة الدكتور خلف بني خالد ورئيس البلدية ابراهيم الاعيدة في مختلف مرافق المحكمة ودائرة التنفيذ ودائرة كاتب العدل والمستودعات، مطلعاً على عمل الجهاز الإداري من حيث قدرته على تقديم الخدمات لمتلقيها، وديمومة تسهيل إجراءات التقاضي من قبل الجهاز الإداري في المحكمة .

ومن الجدير بالذكر ان محكمة الكورة التي تخدم اللواء الذي يضم قرابة 200 الف نسمة على مساحة 210 كم مربع ، طبقت نظام الارشفة الالكترونية ،اذ قامت بأرشفة مليون و 55 الف ورقة ، بالاضافة الى تطبيق نظام خدمة الرد الالكتروني " IBAN "المعنية بتحويل المبالغ والأمانات لصالح المحكوم لهم في حساباتهم لدى البنوك دون الرجوع للمحكمة .

وأكد التلهوني على أهمية التعاون بين جميع أطراف عملية التقاضي بهدف تحقيق العدالة التي تعتبر الهدف الأسمى، مشيراً إلى أن الوزارة تتطلع على الدوام إلى تحقيق العدالة الناجزة بمفهومها الكامل والشامل من خلال سرعة الإجراءات والمحافظة على ضمانات المحاكمة العادلة .

لافتا الى اهتمام الوزارة بجودة الخدمات المقدمة للمراجعين والمحامين وتخفيف العبء على المحامين وموظفي المحاكم.

من جهته ثمن رئيس المحكمة القضاة اهتمام الوزارة في توفير كافة الخدمات للمواطنين والموظفين .

واستمع الوزير إلى احتياجات الموظفين وملاحظات المحامين والمراجعين للمحكمة، موجها الى تأمين المتطلبات المتعلقة بعمل المحكمة وفق الامكانيات المتاحة للوزارة وضرورة متابعة ملاحظاتهم ومتطلباتهم وتلبيتها كافة .

أخبار ذات صلة

newsletter