Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أعضاء يهود في الكونغرس يدعون إلى إقالة مستشار لترمب | رؤيا الإخباري

أعضاء يهود في الكونغرس يدعون إلى إقالة مستشار لترمب

عربي دولي
نشر: 2019-12-23 11:57 آخر تحديث: 2019-12-23 11:57
ستيفن ميلر أحد مستشاري دونالد ترمب
ستيفن ميلر أحد مستشاري دونالد ترمب

يعرف ستيفن ميلر أحد مستشاري دونالد ترمب الأكثر تشددا بأنه مدافع شرس عن السياسة المناهضة للهجرة، لكن تسريب رسائل الكترونية كشف مؤخرا أنه يؤيد تفوق البيض، ما دفع 25 برلمانيا يهوديا إلى المطالبة برحيله. 

وفي الرسالة التي وجهها في نهاية الأسبوع إلى الرئيس الأمريكي نواب ديموقراطيون بينهم آدم شيف الذي أشرف على التحقيق لعزل ترمب "بصفتنا أعضاء يهود في الكونغرس نطلب منكم إعفاء ستيفن كيلر من مهامه فورا". 

وأضاف البرلمانيون أن "دعمه الموثق لقومية العرق الأبيض والمعادي بقوة للمهاجرين، غير مقبول إطلاقا". 

وكان أكثر من مئة عضو ديموقراطي في الكونغرس وجهوا دعوة مماثلة بعد نشر هذه الرسائل الالكترونية الشهر الماضي من قبل منظمة "ساذرن بوفرتي لوو سنتر" التي تراقب المجموعات المتطرفة في الولايات المتحدة. 

وهناك أكثر من 900 رسالة بعثها ميلر في 2015 و2016 عندما كان يبلغ من العمر 34 عاما، إلى رؤساء تحرير موقع "برايتبارت" الإخباري اليميني القومي. 

وفي الرسائل التي لم ينف مستشار ترامب صحتها، يتقاسم روابط تقود إلى مواقع الكترونية لليمين المتطرف ويربط الهجرة بالعنف. 


اقرأ أيضاً : ترمب غاضب من مجلة وصفته بغير جدير أخلاقيًا


وأوصى أيضا بذكر كتاب "كان دي سان" (معسكر القديسين) للروائي الفرنسي جان راسباي المشهور في أوساط اليمين المتطرف يروي فيه تدفق أعداد كبيرة من المهاجرين إلى الكوت دازور ويستوحي من نظرية تحمل اسم "الاستبدال الكبير". 

وفي تصريحات لإذاعة "أن بي أر"، أعلنت كيم شريير وهي واحدة من أعضاء البرلمان ال25 اليهود الذين وقعوا الرسالة "صدمت لهذه الرسائل ومضمونها لكن للأسف لم اتفاجأ".

أخبار ذات صلة

newsletter