الفايز : مخططات خارجية تسعى لخراب الأردن

محليات
نشر: 2019-12-23 11:39 آخر تحديث: 2019-12-23 14:17
تحرير: سيف قواسمة
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن الاخبار المفبركة التي تنتشر عن الفساد سببها أن هناك مخططات خارجية تسعى للخراب ولا يمكن ان يكون هناك مواطن أردني يسعى لخراب هذا الوطن، حيث أن الأردن يعتبر معجزة لعدم وجود الموارد الكافية لمساعدة الدولة وما زالنا في تقدم مستمر، مشيرا الى وجود ايجابيات يجب الحديث عنها وترك الاشاعات والأخبار المفبركة عن الفساد.

ودعا الفايز، لضرورة العمل على استراتيجيات جديدة لدعم الشباب الأردني وتمكينهم في المجتمع، بعدما فشلت كل الاستراتجيات القديمة في ذلك.

وقال الفايز خلال محاضرة ألقاها بجامعة البترا بعنوان دور الشباب في بناء المستقبل ومحارية الإشاعة، إن هناك تحديات يواجهها الشباب والأمة العربية وأغلب الحلول لهذه التحديات لم تجدي الى الان.

وأضاف الفايز أن جيل الربيع العربي أثر على المنظومة الاخلاقية العربية وهذا الأثر كان على الوطن العربي والأردن أيضا وكان له الأثر على النسيج الوطني ويجب أن نطور إعلامنا لمحاربة الفتنة والاشاعات والتنمر وخطاب الكراهية على موافع التواصل الاجتماعي.

 وأوضح أن "علينا إعادة النظر بالاستراتيجيات القديمة والعمل على استراتيجيات جديدة لدعم الشباب وتمكينهم في المجتمع".


اقرأ أيضاً : الفايز: واقع أمتنا يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد


وأشار الفايز إلى أن مجلس الأعيان أطلق مبادرة بعنوان الحوار الشبابي للوقوف عند أوضاع الشباب وحل مشاكلهم ومساعدتهم في التصدي للتطرف وخطاب الكراهية ومحاربة الإشاعات.

 

أخبار ذات صلة