100 دينار غرامة كل متنزه يترك الفحم على الأرض في الإمارات

هنا وهناك
نشر: 2019-12-23 09:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

سجلت خدمة راقب في دائرة الخدمات العامة بإمارة رأس الخيمة أعلى نسبة مخالفات بيئية يومي الجمعة والسبت الماضيين بلغت 63 مخالفة، مقارنة مع باقي الأيام التي تسجل أقل من 10 مخالفات يوميا.                                                 

 وتم تغريم كل مخالف 500 درهم "حوالي 100 دينار أردني" نتيجة عدم التزام بالشروط البيئية والقائهم للنفايات في المناطق العامة وترك الفحم على الأرض ومغادرة المكان دون تنظيفه. 

فيما نشرت إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة عددا من دوريات المرور على الطرقات الحيوية ومناطق تجمع مرتادي البر على جانبي طريق الشيخ محمد بن زايد ومنطقة مزرع لتنظيم حركة المرور وفرض الأمن والسلامة في المكان.


اقرأ أيضاً : للراغبين في التنزه تعرفوا على أوقات الدوام الشتوي لحدائق الحسين


وقال مصدر مسؤول في دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، لـ"الامارات اليوم"، إن خدمة راقب التابعة للدائرة سجلت يومي الخميس والجمعة 63 مخالفة بيئية.

وأوضح أنه يجب على قائدي المركبات التعاون مع رجال المرور وعدم مخالفة قانون السير والمرور وعدم إيقاف مركباتهم على جانبي الطريق وارباك حركة المركبات، كما يجب على قائدي المركبات في المناطق الصحراوية الالتزام بربط حزام الأمان وعدم القيادة بسرعة عالية أو القيام بحركات استعراضية لتجنب وقوع أي حوادث مرورية، متمنيا للجميع السلامة وقضاء إجازة سعيدة.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter