"المالية" رفضت مقترحات لصندوق النقد الدولي بفرض ضرائب إضافية العام المقبل

اقتصاد
نشر: 2014-11-10 09:49 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
"المالية" رفضت مقترحات لصندوق النقد الدولي بفرض ضرائب إضافية العام المقبل
"المالية" رفضت مقترحات لصندوق النقد الدولي بفرض ضرائب إضافية العام المقبل
المصدر المصدر

رؤيا - قال وزير المالية الدكتور أمية طوقان إن وزارة «المالية» رفضت مقترحات صندوق النقد الدولي بزيادة ضريبة المبيعات وضرائب أخرى.

وأضاف طوقان خلال جلسة مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء عبد الله النسور، أن وزارة المالية تقدمت لبعثة الصندوق بحزمة من الإجراءات البديلة على جانبي الإيرادات والنفقات وقد وردت هذه الإجراءات بالتفصيل بمشروع الموازنة العامة لعام 2015.

وناقش المجلس الوزراء أمس التطورات المتعلقة ببرنامج الإصلاح المالي والاقتصادي الجاري تنفيذه بالتعاون مع الصندوق النقد الدولي والتي انتهت باستكمال متطلبات المراجعة الخامسة.

وبيّن طوقان أن إنهاء المراجعة الخامسة مع صندوق النقد الدولي كان ممكناً بفضل الإصلاحات المالية من خلال تعزيز الإيرادات المحلية وترشيد النفقات الحكومية دون زيادة أي أعباء أو ضرائب إضافية على المواطن خلال العام المقبل.

وقام الصندوق بتحويل قيمة الشريحة الخامسة والبالغة 129 مليون دينار أردني ضمن ترتيبات الاستعداد الائتماني المتفق عليها مع الصندوق.

وبين ان رفع تصنيف الأردن دولياً ضمن النظرة المستقبلية من سالب إلى مستقر، تتمثل بزيادة ثقة الجهات الدولية بالاقتصاد الأردني وانعكاساتها على أسعار الفوائد على القروض الخارجية، إضافة إلى زيادة ثقة المستثمرين والمواطنين بالأداء المستقبلي للاقتصاد الأردني وأثر ذلك على زيادة الإنفاق الاستثماري.

أخبار ذات صلة