البطريرك ثيوفيلوس الثالث يستقبل ممثل الملك للمشاركة باحتفالات عيد الميلاد

الأردن
نشر: 2019-12-22 22:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود
غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود

استقبل غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، اليوم الأحد، ممثل جلالة الملك عبد الله الثاني، وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود والوفد المرافق، للمشاركة باحتفالات عيد الميلاد، وذلك في مقر بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بالبلدة القديمة في القدس بمشاركة لفيف من المطارنة والأرشمندريتين والرهبان.

وأكد البطريرك ثيوفيلوس الثالث عن سعادته خلال الاستقبال على الدور الهام الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك في تعزيز الهوية المقدسية وحماية العقارات والمقدسات، مُثمناً جهد جلالته بدعم بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في معركتها للحفاظ على عقاراتها الكَنَسية في وجه الهجمة الشرسة التي تستهدفها من قبَل المجموعات المتشددة ذات الأهداف الاستيطانية.

وأشار غبطته إلى أن إرسال جلالة الملك عبدالله الثاني، شخصيات رفيعة المستوى لتمثله في أعياد الميلاد في كل عام يدل على حرص جلالته على الوئام بين مكونات الشعب الواحد، وجديته البالغة في القيام بدوره كصاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات المسيحية والإسلامية في الأراضي المقدسة.

بدوره، نقل الداوود تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني، إلى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث والمجمع المُقدّس وأخوية القبر المُقدّس والى مسيحيي الأراضي المقدسة مهنئاً بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وزار الداوود والوفد المرافق، كنيسة القيامة برفقة عدد كبير من رجال الدين الأرثوذكس، حيث استمع إلى شرح تفصيلي عن أهم الأماكن المقدسة في الديانة المسيحية، والقيمة الايمانية والتاريخية والحضارية لأم كنائس العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter