رئيس هيئة الأركان المشتركة يوجّه بتنفيذ عدد من القرارات.. تفاصيل

محليات
نشر: 2019-12-22 21:28 آخر تحديث: 2019-12-22 21:35
شعار الجيش
شعار الجيش

تنفيذا لتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المستمرة بتحسين الظروف المعيشية لمنتسبي القوات المسلحة العاملين والمتقاعدين، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي للمعنيين في القيادة العامة بالسير في إجراءات تنفيذ عدد من القرارات التي تصب في تحقيق التوجيهات الملكية.

وفي لقاء جمع اللواء الركن الحنيطي مع كبار الضباط في القيادة العامة أوعز بزيادة أعداد المستفيدين من صندوق الإسكان العسكري بواقع (50) ضابط صف وفرد ومن صندوق إسكان الضباط (5) ضباط، ليصبح عدد المستفيدين من كلا الصندوقين (450) فرداً و(40) ضابطاً شهرياً.

كما قرر رئيس هيئة الأركان المشتركة البدء بتوزيع (148) شقة سكنية لمستحقي الإسكان العسكري من الضباط, بأسعار تتناسب مع الدخل وبأقساط ميسرة بدون فوائد، ووجه بتوفير قطع أراضٍ بغرض توزيعها على المستحقين من الضباط.


اقرأ أيضاً : الحنيطي: القوات المسلحة بدأت بإعادة تقييم برنامج الهيكلة


وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة على الاستمرار بعمل الدراسات والبحث عن سبل لتنفيذ مشاريع سكنية وإيجاد مصادر تمويل لتسريع دور صرف الإسكان العسكري.

من جانب آخر أوعز اللواء الركن الحنيطي بمنح ضباط الصف والأفراد المحالين على التقاعد نصف قيمة المكافأة فور صدور قرار إحالته إلى التقاعد, على أن تستكمل المكافأة بعد الانتهاء من إجراءات براءة الذمة، إضافة إلى منحهم إجازة مدة شهرين لمن يستكمل الحد الأدنى المقبول للتقاعد لمراجعة مؤسسة المتقاعدين العسكريين وإيجاد فرص عمل لهم بعد التقاعد.

أخبار ذات صلة

newsletter