"تعليم النواب": الاستراتيجية الوطنية للشباب تهدف لبناء جيل قادر على الإبداع والابتكار

محليات
نشر: 2019-12-22 16:28 آخر تحديث: 2019-12-22 16:28
لجنة التعليم والشباب النيابية
لجنة التعليم والشباب النيابية

قال مقرر لجنة التعليم والشباب النيابية حسن السعود ان الهدف من الاستراتيجية الوطنية للشباب  بناء جيل قادر على الإبداع والابتكار وذو انتاجية مرتفعة وفاعلة في مجتمعه.

واضاف، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الاحد بحضور وزير الشباب والرياضة فارس بريزات، "ان اللجنة تستلهم عملها من الاوراق النقاشية الملكية التي تستند على رؤى واضحة للشباب وتمكينهم ودفعهم للعمل والبناء للمساهمة في خدمة الوطن".

واشار السعود الى ان الاوراق النقاشية الملكية ركزت على جوانب الاداء الشبابي وازالة كل مظاهر الثقافات السلبية التي ساهمت في الوقوف سدا منيعا في وجه الشباب وذلك بسبب المحسوبية والواسطة والمحاباة وغياب برامج التمكين.  

وأكد ضرورة تطبيق وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشباب، وأن لا تكون مجرد حبر على ورق أو مجرد وثيقة نظرية وإنما العمل على تحقيق أهدافها وتطبيق البرامج التي ستنعكس على أرض الواقع.

وبين السعود أن هذه الملاحظات والتحديات دعوة صريحة لمواجهتها والحد منها وبالتالي ستنعكس على العمل بروح القانون وفرض سيادته.

بدوره، قال بريزات ان "الاستراتيجية" تعكس مستوى الاهتمام الذي يحوز عليه جيل الشباب من أعلى المستويات بدءًا من جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الذي وجه الحكومة لتطوير استراتيجية وطنية للشباب بما يعكس الاهتمام المتزايد من قبل الدولة ومؤسساتها بهذا القطاع المهم

وتهدف الاستراتيجية إلى الارتقاء بالعمل الشبابي وتنمية الشباب معرفياً ومهارياً لتمكينهم من الابداع والابتكار والإنتاج والمشاركة بالحياة السياسية والشأن العام والتعامل مع مستجدات العصر وتحدياته واستشراف المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة من خلال شباب معتمد على ذاته وفي إطار التعاون والتنسيق بين كافة الشركاء والمؤسسات.

من جهتهم، أكد النواب صوان الشرفات ومحمد هديب وهدى العتوم وصباح الشعار أهمية التشاركية ما بين اللجنة ومختلف الوزارات والدوائر الحكومية.

أخبار ذات صلة

newsletter