"فلسطين النيابية" تدعو لشمول الغزيين بنقابة "الأسنان".. مصور

محليات
نشر: 2019-12-22 16:24 آخر تحديث: 2019-12-22 16:24
لجنة فلسطين النيابية
لجنة فلسطين النيابية

دعت لجنة فلسطين النيابية، الحكومة الى اعتماد التعديلات التي خرجت بها نقابة الاسنان بشأن المادة السابعة من قانون الأخيرة، والتي تتضمن شمول أطباء الأسنان الغزيين بسجل الممارسين للمهنة في النقابة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد بدار المجلس برئاسة النائب يحيى السعود وحضور نقيب أطباء الاسنان عازم القدومي وعدد من أطباء الاسنان الغزيين.

وبين السعود ان اللجنة كانت قد تناولت بوقت سابق موضوع المادة محط النقاش، داعيا الحكومة إلى أهمية الخروج بصيغة تكفل للأطباء العمل والعيش الكريم.

وزاد أن اللجنة كانت قد رفعت مذكرة نيابية سابقة للحكومة طالبت خلالها بتعديل تلك المادة، مؤكدا ان اللجنة تدعم كل مطالب الهيئة العامة للنقابة بهذا الاتجاه انطلاقا من القيمة العالية التي يمثلها أبناء القطاع في الأردن.

وأعرب السعود عن تثمينه لمستوى العلاقة التعاونية والتنسيق الايجابي مع نقابة أطباء الاسنان القابل للبناء وصولا الى حل يكفل لأبناء قطاع غزة الممارسين لمهنة طب الاسنان حق الانتساب في النقابة.

بدوره، أشار القدومي الى ان النقابة كانت قد وجهت العديد من المراسلات الى الحكومة تطالب فيها بتعديل المادة السابعة من القانون، لافتا الى ان هذا الاستثناء لن يتجاوز عدد المستفيدين منه أكثر من 50 طبيب.

كما ثمن الجهود الموصولة التي تقدمها لجنة فلسطين النيابية تجاه القضية الفلسطينية وأبنائها من الغزيين، مقدرا التنسيق العالي معها لإخراج المادة السابعة المعدلة من قانون النقابة لحيز الوجود.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني