اطلاق مشروع تكامل ادارة المخاطر على المستوى الوطني في الاردن

محليات
نشر: 2014-11-10 09:26 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
اطلاق مشروع تكامل ادارة المخاطر على المستوى الوطني في الاردن
اطلاق مشروع تكامل ادارة المخاطر على المستوى الوطني في الاردن
المصدر المصدر

رؤيا- حافظ أبوصبرا- اطلقت الحكومة الاردنية بالشراكة مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون اليوم مشروع تكامل ادارة مخاطر الكوارث على المستوى في المملكة،

وتدعم الحكومة السويسرية من خلال وكالتها للتنمية والتعاون ضمن اطار هذا المشروع وبالتعاون مع وزارة الداخلية بصفتها رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني، لإنشاء وتشغيل وحدة مركزية لادارة مخاطر الكوارث ضمن مديرية البيئة وللسلامة العامة في الوزارة.


ويشمل المشروع على دعم وتمكين خمس بلديات في محافظات البلقاء والزرقاء وجرش واربد ومأدبا للإنضمام الى حملة مدينتي تستعد التي يشرف عليها ويقودها مكتب الاستراتيجية الدولية للحد من المخاطر التابع للأمم المتحدة.


وتشمل انشطة المشروع كذلك ورشات تدريبية يقيمها الدفاع المدني الاردني لتوعية وتدريب المجتمعات المحلية في المدن على قضايا السلامة والانقاذ والاسعاف الاولي.


وسيتم تنفيذ المشروع على مدى 24 شهر تستقدم خلالها الوكالة السويسرية الخبراء والاستشاريين الدوليين والمحليين بالتهاون مع مكتب الاستراتيجية الدولية للحد من المخاطر في القاهرة للمساعدة في تدريب موظفي البلديات والمحافظات لتكون قادرة على تطبيق نهج جديد لادارة مخاطر الكوارث وادراج التدابير لحد المخاطر ضمن الخطط الحضرية المستدامة وخطط التنمية للبلديات.

أخبار ذات صلة