الضمان: دراسة قريبة للرواتب التقاعدية المتدنيّة لتحسين الظروف المعيشية لأصحابها

اقتصاد
نشر: 2019-12-21 21:05 آخر تحديث: 2019-12-21 21:11
الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

قالت المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي إنها ستقوم في القريب العاجل بدراسة الرواتب التقاعدية المتدنيّة لتحسين الظروف المعيشية لأصحابها في إطار ما يسمح به القانون.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين في الجهازين الحكومي والعسكري تنفذ مطلع عام 2020، وبما ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وجاء الإعلان عن الزيادات خلال إطلاق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، للحزمة التحفيزية الثالثة بعنوان "رفع كفاءة القطاع العام وتحسين مستوى معيشة المواطنين"، ضمن برنامج حكومي اقتصادي لتحفيز النمو وتحسين الخدمات، أطلقته الحكومة في27 تشرين الاول الماضي من العام الحالي.


اقرأ أيضاً : هذه هي زيادات رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري.. أرقام


والزيادة على رواتب العاملين في القطاع العام ستتراوح بين 15-20 بالمائة للفئات الأولى والثانية والثالثة، بالإضافة إلى العلاوات التي ستكون مرتبطة بالمسارات المهنية/ الرتب فور جاهزيتها.

وبالنسبة للمتقاعدين المدنيين فقد تم زيادة الرواتب الشهرية التقاعدية لهم بواقع 10 دنانير في حدها الأدنى إلى 80 دينارا في حدها الأعلى، بحيث يستفيد منها حوالي 81 ألف متقاعد.

أما الزيادات على رواتب العاملين في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية، فستكون بقيمة موحدة لجميع الرتب.

وبالنسبة للمتقاعدين العسكريين، انقسمت الزيادة على رواتبهم وورثتهم لقسمين:المرحلة الأولى نفذت بتوجيهات ملكية سامية اعتبارا من 1/10/2019 المتقاعدين العسكريين وورثتهم كافة.

 

أخبار ذات صلة