Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النشرة الجوية الأسبوعية ..اسبوع مستقر في بدايته وعاصف في نهايته | رؤيا الإخباري

النشرة الجوية الأسبوعية ..اسبوع مستقر في بدايته وعاصف في نهايته

طقس
نشر: 2019-12-21 14:49 آخر تحديث: 2019-12-25 13:19
تعبيرية
تعبيرية

أصدر فريق التنبؤات الجوية في مركز "طقس العرب" توقعاته العامة والخاصة بالطقس في الأردن خلال الأسبوع المقبل.

وقال طقس العرب إن فصل الشتاء يستأنف بأمطاره وبرودته على منطقة بلاد الشام بما فيها الأردن خلال النصف الثاني من الأسبوع وخاصة من الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع، تنخفض معها درجات الحرارة بشكل كبير وتهطل الامطار قد تكون غزيرة في بعض المناطق من شمال ووسط المملكة.

وتستعرض الخرائط التالي احتمالات وفرص الامطار المتوقعة وسلوك درجات الحرارة خلال هذا الاسبوع

الأحد والاثنين - استمرار تأثر المملكة بمرتفع جوي وأجواء مستقرة

ويسبق ذلك استمرار تأثر المملكة والمنطقة بشكل عام بمرتفع جوي يجلب الأجواء المستقرة والصحوة بوجه عام وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة خلال ساعات النهار، مع هبوب معتدل للرياح الشرقية تزيد من الشعور ببرودة الأجواء مع ساعات الليل والصباح الباكر.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع منخفض جوي خلال أيام.. تفاصيل


 حيث تأتي تلك الأجواء على إثر تواجد لمرتفع جوي فوق بلاد الشام وتركيا، يمنع من وصول الهواء البارد والرطب عبر شرق القارة الأوروبية والبحر المتوسط نحو بلاد الشام.

 النصف الثاني من الأسبوع .. تغييرات دراماتيكية على الأنظمة الجوية لصالح بلاد الشام

تبدأ الأنظمة الجوية بالتبدل والتغير بشكل كبير لصالح الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها منطقة بلاد الشام والمملكة، اذ يتوقع ان يرتفع الضغط الجوي في مناطق هامة من شمال افريقيا وجنوب وغرب القارة الأوروبية،  الأمر الذي يؤدي الى انتقال الكتل الهوائية الباردة والرطبة نحو شرق المتوسط وتشكل منخفض جوي (سيتم تصنيفه لاحقاً) مصحوب بأجواء شتوية باردة وماطرة على فترات مع نشاط على حركة الرياح لاسيما خلال الفترة بين الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع.

 ويعني ذلك، عودة فصل الشتاء بأمطاره وبرودته، تتطلب الاستعانة بوسائل التدفئة وارتداء ملابس شتوية ثقيلة والقيادة الامنة لاسيما على الطرق أثناء هطول الامطار.

أخبار ذات صلة

newsletter