مصادر: الصحة تستجيب لمطالب النقابة ورفع حوافز أطباء الصحة قريبا

محليات
نشر: 2014-11-10 08:14 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
مصادر: الصحة تستجيب لمطالب النقابة ورفع حوافز أطباء الصحة قريبا
مصادر: الصحة تستجيب لمطالب النقابة ورفع حوافز أطباء الصحة قريبا
المصدر المصدر

رؤيا - خاص - علمت رؤيا من مصادر مطلعة ان وزارة الصحة ستعمل قريبا على صرف حوافز الاطباء العاملين في القطاع العام.

وأكدت المصادر لرؤيا أن الوزارة اتخذت قرارا بالعمل على تحسين أوضاع الاطباء العاملين في وزارة الصحة دون أن تحدد نسب العلاوات والحوافز التي ستقرها.

وتأتي استجابة وزارة الصحة نتيجة لضغط نقابة الاطباء واصدارها مجموعة من البيانات لوحت فيها بالتصعيد في حال لم يتم العمل على تنفيذ مطالب النقابة.

وتتلخص مطالب النقابة بحسب ما ذكر نقيب الاطباء العين الدكتنور هاشم أبو حسان بمنح الاطباء 60% من قيمة وارادات صندوق القادرين باستثناء الادوية وهذا يتطلب من الحكومة رصيد المبالغ الكافية لتنفيذ النظام كما ورد وليس قيمة ثابتة لا تمنح الاطباء حقهم حسب النظام.

وأكد أبو حسان في وقت سابق على ضرورة رصد ما لا يقل عن (55) مليون دينار لتغطي ما منحه النظام، على ان يتم دفع تلك الحوافز بشكل منتظم وبتاريخ ثابت وعدم ترحيل اي عجز للسنوات القادمة حيث ان الطبيب معني بحصوله على حقوق وان اية اخطاء اخرى يجب ان تتحملها الحكومة مجتمعة اضافة ان قيمة معالجة القادرين قد ارتفعت فلكياً مع
ارتفاع عدد المرضى اضافة الى غير الاردنيين ودون اي انعكاس ايجابي على قيمة نقطة الحوافز رغم الجهود الاضافية للاطباء.

وطالبت النقابة بضرورة تغيير مسمى مكافأة بدل التفرغ بواقع 35% من الراتب الاجمالي لتصبح علاوة بدل تفرغ تحسب في اطار الراتب التقاعدي، بالاضافة لمنح الاطباء استثناء لابنائهم في الجامعات اسوة بالفئات الاخرى ولحين الغاء كل الاستثناءات.

كما أن النقابة عقدت اجتماعا طارئا أول من أمس تم خلاله التأكيد على أن الوزارة ماضية في تحقيق مطالب الاطباء وأن النقابة تنتظر تنفيذ الوعود حتى لا تلجأ للتصعيد.

أخبار ذات صلة