حفيدة صدام حسين تعلق على خطاب والدتها: "تحية لروح الشهيد القائد"

هنا وهناك
نشر: 2019-12-21 09:16 آخر تحديث: 2019-12-21 09:18
حرير حسين كامل حفيدة الرئيس العراقي الراحل الشهيد صدام حسين
حرير حسين كامل حفيدة الرئيس العراقي الراحل الشهيد صدام حسين

علقت حرير حسين كامل حفيدة الرئيس العراقي الراحل الشهيد صدام حسين على خطاب والدتها رغد، الذي ألقته مؤخراً بمناسبة الذكرى الـ 13 لإعدام والدها على يد القوات الأمريكية في 30 كانون الأول عام 2006.

وقالت حفيدة صدام حسين عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام": "خطاب والدتي رغد صدام حسين في الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرئيس الراحل صدام حسين.. وفيه جواب شاف لكل من اتهمنا أننا نركب الموجة".

وتابعت: "تحية لروح الشهيد القائد وتحية لأرواح شهدائنا الأبرار الذين يستشهدون كل يوم دفاعا عن كرامة العراق والعراقي. ويا محلي النصر بعون الله".

وكانت ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وجهت رسالة إلى المتظاهرين العراقيين، وذلك مع اقتراب الذكرى الثالثة عشرة لاستتشهاد والدها على يد القوات الأمريكية في 30 ديسمبر عام 2006.

وقالت رغد صدام حسين في الفيديو الذي نشرته في تغريدة عبر صفحتها الرسمية "أيها العراقيون الأبطال نساء ورجالا، أحييكم اليوم وأنتم تسطرون أروع ملحمة عراقية، هي الانتفاضة الوطنية المجيدة، التي أكد العراقيون فيها أنهم أحفاد أولئك الرجال العظام الذين هزموا الفُرس وحموا بوابة العرب الشرقية في ديكار والقادسية الأولى والثانية".

وأضافت "تمر علينا هذه الأيام الذكرى الـ13 لاستشهاد والدي الرئيس صدام حسين، والعراق ما زال يعيش المحنة التي أوجدها الغزاة وعملاؤهم، نحن لا نجتهد ولا نركب الموجة نحن جزء مهم من تاريخ العراق، لنا ما لنا، وعلينا ما علينا، ومتأكدون من أننا سنبني عراقا أفضل وأنظف، وستنتهي محنة العراق عاجلا بإذن الله، ولتبدأ مرحلة أخرى كما ينبغي لعراقنا العظيم".

واستطردت رغد: "علينا ونحن نعيش هذا الظرف العصيب أن نستوعب أن لكل مرحلة أخطاءها فذلك أمر طبيعي، ليس في الحكم فقط، وإنما في كل مفردة من مفردات الحياة، وتجاربها الإنسانية".


اقرأ أيضاً : رغد صدام حسين توجه رسالة للمتظاهرين في العراق


وأكدت: "لن يكون أي ممن تلطخت أيديهم بدماء العراقيين بمنأى عن الحساب العادل، فالشعب سيحاسب كل القتلة وسرّاق المال العام، وكل من فرط بكرامة العراقيين، وبسيادة بلدهم، وسيأخذ كل ذي حق حقه قانونا، وشرعا، ولن يقبل العراقيون بأقل من ذلك طال الزمن أم قصر".

ووجهت رغد في كلمتها رسالة إلى المتظاهرين: "إن تلاحمكم، وتكاتفكم سيسجلهما لكم التاريخ، والعالم بأسره بأحرف من نور، فحافظوا على ذلك بقوة، فكم هي جميلة وقفتكم في ساحات العز بأبهى الصور الحضارية، وأنتم تقارعون الطغاة، فلم يستدرجكم بطش أجهزة القمع، إلى الانحراف عن أهدافكم النبيلة في التغيير نحو الأفضل".

وأوضحت: "نعلم أن ما تمرون به ليس سهلا أبدا ونعلم أن الظروف الحالية قاسية جدا، خصوصا أنكم ترون أحبتكم وهم يستشهدون أمام أعينكم كل يوم وساعة دفاعا عن وطنهم، لقد عشت هذا الشعور؛ شعور فقدان الأحبة، إلا أن حالة التوازن مطلوبة وحيوية لنجتاز صعوباتها".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني