تربية البادية الشمالية الغربية تصدر تعميما هاما لمدارسها

محليات
نشر: 2019-12-20 21:07 آخر تحديث: 2019-12-20 21:07
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور محمد الهرش أهمية الاستعداد لفصل الشتاء في المدارس .

وأكد الدكتور الهرش، خلال اجتماعه مع مدراء ومديرات المدارس، جاهزية المدارس مشيرا الى توجيهات وزير التربية والتعليم بضرورة توفير البيئة الآمنة للمعلمين والطلبة وحرصه المستمر على متابعة الميدان التربوي .

ولفت الدكتور الهرش إلى أهمية تفقد وتنظيف مزاريب مياه الامطار، وعدم تخزين الأثاث واللوازم على أسطح المدارس ، والتأكد من عدم تجميع مياه الامطار خلف الأسوار والجدران الاستنادية وأسطح المدارس وحفر وردم الحفر الامتصاصية القديمة (غير المستعملة ) وتفقد أغطية الحفر الامتصاصية والمناهل واستبدال التالف وتركيب بدل المفقود منها.

وطالب بضرورة صيانة واصلاح وتثبيت البوابات الخارجية للأسوار وتفقد أسلاك ونقاط الإنارة والاباريز وجميع التمديدات الكهربائية وصيانة واستبدال التالف منها واستبدال المكسور من زجاج النوافذ والأبواب وضمان اغلاقها جميعها بعد انتهاء الدوام، وعدم حفظ خزانات الوقود في ممرات الطلبة، إضافة إلى تدريب الطلبة على تمارين الإخلاء، وعدم تكليفهم بتعبئة مدافئ الوقود أو اشعالها.

وبين الدكتور الهرش أنه تم توزيع نشرات إرشادية على المدارس لتوعيه الطلبة بمرض الانفلونزا وطرق الوقاية والعلاج منه .

وأضاف أن من ضمن الاستعدادات التي قامت بها مديرية تربية البادية الشمالية الغربية، تكثيف الزيارات اليومية لرؤساء الأقسام والمشرفين التربويين على المدارس للاطلاع على جاهزيتها.

أخبار ذات صلة