Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القضاء الفرنسي يحاكم عنصرين من شرطة مكافحة الشغب | رؤيا الإخباري

القضاء الفرنسي يحاكم عنصرين من شرطة مكافحة الشغب

عربي دولي
نشر: 2019-12-20 12:40 آخر تحديث: 2019-12-20 12:40
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

  أصدرت المحكمة الإصلاحية في باريس أحكامأ على إثنين من رجال الشرطة الفرنسية لأعمال عنف ارتكبت ضد متظاهرين من "السترات الصفراء"، هي الأولى منذ بدء حركة الاحتجاج في تشرين الثاني 2018. 

وحكم على أحد عناصر شرطة مكافحة الشغب بالسجن شهرين مع وقف التنفيذ لأنه ألقى حجر آجر باتجاه متظاهرين من "السترات الصفراء" في تظاهرة في الأول من أيار، وعلى آخر بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ وبدفع غرامة قدرها ألف يورو لأنه صفع متظاهرا خلال التجمع نفسه. 

وكانت المدعية طلبت السجن خمسة أشهر للشرطي الأول والسجن ثلاثة أشهر للثاني. 

وفي الحالتين، قررت المحكمة الامتناع عن ذكر هذه العقوبات في الملف القضائي للمحكومين مما يسمح لهما بمواصلة ممارسة مهامهما. 

وكان تسجيل فيديو أظهر الشرطي الأول محاطا برفاقه وهو يلتقط حجر آجر من الأرض ويلقيه على متظاهرين. لكن لا يظهر التسجيل ماذا أصاب الحجر. 


اقرأ أيضاً : العنف الأسرى في فرنسا .. مقتل امرأة كل ثلاثة أيام


وفي تسجيل ثان تسمع شتائم يطلقها الشرطي الثاني. وهو يؤكد أنه صفع متظاهرا بعدما شتمه. لكن المتظاهر ينفي الشتيمة التي نسبت إليه. ويظهر في التسجيل الشرطي وهو يصفع المتظاهر بينما تقوم والدة الأخير بمحاولة الفصل بينهما. 

وقالت المدعية العامة إن هذا الملف "يعكس بشكل واضح العلاقات الصعبة بين المواطنين وقوات الأمن". واضافت أن "عدم الثقة في المؤسسات أمر خطير لكن عدم الثقة في المتظاهرين أمرخطير كذلك بالدرجة نفسها".

 

أخبار ذات صلة

newsletter