3 أخبار عالمية سيطرت على أداء الاسواق المالية قبيل عطلة عيد الميلاد

اقتصاد
نشر: 2019-12-19 21:03 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب - ارشيفية
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب - ارشيفية

ثلاثةُ اخبارٍ عالمية سيطرت على أداءِ الاسواق المالية العالمية، قبيلَ بدء عطلةِ عيدِ الميلاد منها اجتماعُ آخرِ البنوك المركزية الكبرى قبل نهايةِ العام

ففي الوقت الذي تتجهُ فيه جميعُ الأنظار إلى قرارِ السياسة ِالنقدية المتوقعِ لبنكِ إنجلترا المركزي بشأنِ أسعار الفائدة ارتفعت الأسهم الأوروبية في جلسةٍ وصفت بالهادئةِ قبيلَ العطلة بدعمٍ من قطاعاتِ الإعلام والرعاية الصحية، أما الأسهمُ الآسيوية فقد انخفضت من أعلى مستوىً لها في عامٍ ونصفِ العام.

في حين تجاهلت أسعارُ الذهب نتائج تصويتِ مجلسِ النواب الأمريكي على مساءلةِ الرئيس دونالد ترمب، وارتفعت بنسبٍة طفيفة لتصل الى نحوِ الفٍ واربعِ مئهٍ وسبعهٍ وسبعينَ دولاراً للاونصة في حين منعَ قراُر الصين إعفاءَ عدد من السلع الأمريكية من الرسوم الجمركية تحقيَ الذهب مكاسبَ أكبر .


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن صرف الرواتب الاثنين القادم


وعلى الرغم من أن ردَ الفعل على المساءلة كان فاترا، تراجعَ الدولار الأمريكي قليلا مقابَل سلة عملات، مما يقلصُ تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

في حين تلقت أسعارُ النفط دعما من انفراج في العلاقاتِ التجارية بين الولايات المتحدة والصين، حيث ارتفعت أسعارُ النفط الى اعلى مستوياتها في ثلاثِة أشهرٍ في جلسة تداول اليوم ، لتواصَل سلسلةً من الصعودِ القوي الذي بدأ قبلَ أسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة لخامِ إلى ستهٍ وستين دولاراً وخمسهٍ وعشرين َسنتاً للبرميل، بينما زاد خامُ غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعةَ سنتاتٍ إلى ستين َدولاراً وسبعهٍ وتسعينَ سنتاً للبرميل.

أخبار ذات صلة