الرزاز يرعى حفل اعلان نتائج تقييم الطلبة للدراسة الدولية

محليات
نشر: 2019-12-19 12:33 آخر تحديث: 2019-12-19 12:44
خلال الحفل
خلال الحفل
المصدر المصدر

مندوبا عن الأمير الحسن بن طلال رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حفل اعلان نتائج تقييم الطلبة للدراسة الدولية pica .

وأظهرت النتائج أن التعليم الخاص يتربع على المرتبة الاولى تليها الحكومية وثالثا وكالة الغوث ومن ثم مدارس المخصصة للسوريين، وأن اداء الطلبة قد تحسن في العلوم والرياضيات نحن ضمن قائمة الدول الخمس التي حسنت ادائها في القرائية مقارنة بالدورة السابقة، فيما كان اداء الاناث في الرياضيات افضل منه لدى الذكور.

وفي العلوم الاناث افضل من الذكور، وفي القرائية اكبر فرق بين الذكور والاناث بتفوق الاناث. 

وقال عبد الله عبابنة مدير المركز الوطني للتنمية البشرية إن جميع هذه الفروقات انخفضت عام 2018 بسبب جهود وزارة التربية والتعليم، مضيفا بأن ابناء الريف سجلوا افضلية في النتائج.

وبين رئيس الوزراء أهمية المركز الوطني لتنيمة الموادر البشرية وأكد أن من شأن عمله أن يساهم بالربط ما بين مخرجات التعليم والسياسات المتعلقة بسوق العمل وأضاف "اهمية هذا الامتحان الحجم الهائل من المعلومات ومعاملات الارتباط بين المنطقة ونوع الجنس وما إلى ذلك حتى اصبح لدينا منجم بينات تجعلنا نخرج بسياسات تنقلنا إلى الامام وهذا ما فعلناه".

وأشار إلى أهمية توعية الطلبة والمعلمين حول اهمية هذا الامتحان وكيفية التعامل معه، وقال إن "أهم المعايير لقياس أثر اداء الطالب، هو هل يشعر بالأمان والإنتماء للمدرسة" ؟ من جهته بين وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي إن العشرين نقطة تعني ثلثي عام دراسي، وأن كل ثلاثين نقطة تعني عام دراسي. وأكد ان الجودة تتحسن وفق نتائج الدراسة.

وذّكر بأهمية رياض الأطفال، حيث أن من يلتحق برياض الأطفال بنتائج الدراسات الدولية كان ادائهم متقدم عن غيرهم بمقدار عشرين نقطة. وقال إن الإمتحان سيجري "اون لاين" وأن لدى الوزارة بعض التحديات والتي ستضع خطة لمواجهتها، وأن الخطوة القادمة ستتضمن التنمية المهنية.

أخبار ذات صلة