إدارة "ديسكفري" توقف بث قنواتها على شبكة "OSN" .. تفاصيل

هنا وهناك
نشر: 2019-12-19 10:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
شعار شبكة ديسكفري
شعار شبكة ديسكفري

أعلنت إدارة "ديسكفري" أنها أضطرت لوقف بثّ قنواتها على شبكة "OSN"، وقالت إن القنوات المشمولة هي "Discovery" و "TLC" و"Discovery Science" و"Investigation Discovery"..

وقالت الشركة في بيان لها، إنها اضطرت لهذه الخطوة، على الرغم من محاولات التفاوض والتشاور مع شبكة "OSN" لأشهر عدّة. 


اقرأ أيضاً : رؤيا تتصدر قائمة القنوات التي يتابعها الأردنيون


وأوضحت الشركة في بيان لها نشرته وسائل إعلام عدة، "أننا أبقينا على شروط مفاوضاتنا مع OSN سرية ، لكننا نشعر أنه في ضوء التعليقات العامة لـ OSN ، وضعنا الأمور في نصابها". 

وتابعت، أن المشكلة ليست الدفع المبالغ المترتبة غير الواقعية، بل هي عدم الدفع مقابل توفير قنواتنا والمحتوى الخاص بنا خلال عام 2019". 

وقالت"هذا هو السبب في أننا أجبرنا للأسف على إنهاء اتفاقنا مع OSN وإغلاق قنواتنا". 

يذكر أن شراكة "ديسكفري" و"OSN" بدأت منذ أكثر من 12عاماً. 

وحاولت "ديسكفري" التشاور وعرض العديد من الحلول لضمان استمرارية عرض البرامج لمتابعي قنوات "ديسكفري" في الشرق الأوسط. 

 إلّا أنّه وبحسب بيان "ديسكفري"، رفضت "OSN" إنهاء المفاوضات الخاصة بتجديد العقد، الأمر الذي أجبر "ديسكفري" بعد محاولات عدة على إنهاء الاتفاقية.

ونتيجةً لذلك، سيُحرم العديد من محبي "ديسكفري" في جميع أنحاء الشرق الأوسط من عروضهم المفضلة مثل "Say Yes To The Dress" و "Cake Boss" و"Gold Rush" و"Fast N’ Loud" بأثر فوري، وهذا يعني أنّه سيتم إزالة قنوات "ديسكفري" من جميع مواقع "OSN" والمواقع والوسائل التابعة لها.

وأنهت الشركة بيانها قائلة، إنها ستعمل " بلا كلل من أجل التوصل إلى حل سيعيد عرض المحتوى المحبب على شاشاتنا في جميع أنحاء المنطقة ، ونأمل أن تتمكن الأطراف من الوصول إلى حل سريع لصالح عملائنا. "

أخبار ذات صلة

newsletter