الصفدي يطلع على الوضع المالي للأونروا

محليات
نشر: 2019-12-18 13:47 آخر تحديث: 2019-12-18 13:47
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم المفوض العام بالوكالة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) كريستيان ساوندرز في اجتماع تشاوري أكد الشراكة الراسخة بين المملكة والوكالة في جهود حشد الدعم لها.

وبحث الصفدي وساوندرز خطوات بلورة برنامج عمل مشترك للتواصل مع المانحين الدوليين لضمان توفير التمويل اللازم لموازنة الوكالة للعام القادم لتمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين.

كما استعرض الصفدي وساوندرز الوضع المالي للوكالة لهذا العام وسبل سد العجز المتبقي من ميزانية العام الحالي.


اقرأ أيضاً : تراجع العجز المالى للأونروا


وأكد الصفدي ضرورة توفير الدعم اللازم لسد العجز الحالي، آملا ان يتم تسديد التمويل المتبقي من الدعم الذي تم الالتزام به حتى تتمكن الوكالة من توفير خدماتها.

وأكد ساوندرز تثمين الوكالة للجهود الأردنية لحشد الدعم الدولي للوكالة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وكان الصفدي شكر في كلمته في المنتدى أمس الدول الصديقة والشقيقة على دعمها للأنروا وأكد ضرورة استمرار المجتمع الدولي في تمكين الوكالة وقدرتها على خدمة أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني وفق تكليفها الأممي الذي صوتت الجمعية العامة هذا الشهر لصالح تجديده بأكثرية ساحقة بلغت ١٦٩ صوتا مقابل صوتين ضد التجديد.

وكان حشد الدعم للأنروا في مقدمة المواضيع التي بحثها الصفدي أيضا مع وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية سيغريد كاغ خلال لقائه بها على هامش المنتدي في جنيف اليوم.

وشكر الصفدي الوزيرة الهولندية على تسديد بلادها الدعم الذي كانت أعلنته للوكالة بعد أن كانت جمدته سابقا بسبب التحقيق حول مخالفات إدارية أثيرت حول عمل الوكالة وانتهى إلى تأكيد أنه لا يوجد أي مخالفات مالية في عمل الأنروا. وثمن التزام هولندا بدعم الأنروا وولايتها.

وأكد الصفدي وكاغ استمرار البلدين في العمل على تطوير العلاقات الثنائية خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية ودعم البرامج التنموية في المملكة.

وبحثا التطورات في المنطقة وفِي مقدمها  تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية وجهود حل الأزمة السورية والتعاون في مواجهة أعباء أزمة اللجوء السوري.

أخبار ذات صلة