وزير الصحة ينصح كل طالب ومعلم مدرسة يشعر بأعراض الإنفلونزا الغياب أسبوعًا كاملًا.. فيديو

الأردن
نشر: 2019-12-18 12:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وزير الصحة خلال زيارته مستشفى الكرك الحكومي
وزير الصحة خلال زيارته مستشفى الكرك الحكومي

طمأن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأردنيين، بشأن مرض إنفلونزا الخنازير، مشيراً إلى أن معظم المرضى تماثلوا بالشفاء وغادروا إلى منازلهم، فيما نصح الوزير كل طالب ومعلم مدرسة يشعر بأعراض الإنفلونزا الغياب أسبوعًا كاملًا .

جاء ذلك، خلال زيارة الوزير اليوم الأربعاء، مستشفى الكرك الحكومي كانت للإطمئنان على المرضى المصابين بإنفلونزا الخنازير الموجودين في المستشفى و الاطلاع على واقع حالاتهم.

وأكد أن عدد الحالات في محافظة الكرك المصابة بإنفلوزنزا الخنازير منذ بداية المرض هي 19 حالة.


اقرأ أيضاً : 16 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير في الأردن والمجموع يقترب من 200


و أضاف أن انفلونزا الخنازير في هذا الوقت منتشرة  في جميع أنحاء المملكة ، وأن عدد المصابين في المملكة بشكل عام حتى صباح اليوم 177 حالة وعدد الوفيات الكلي 4 حالات.

وأشار الوزير الى ان الوضع مطمئن ولا يدعوا للقلق و أنه قبل عامين كان عدد المصابين في هذا المرض في المملكة 560 وقبلها 670 وهذه الحالات المثبتة.

وأكد أن العلاج متوفر وان جميع المستشفيات والاطباء والعيادات على مدار الساعة لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين في الحالات التي يثبت إصابتها.

وأضاف أن المرض لم يتوسع عن نمطه السنوي، وأن جميع الاجراءات المتخذة في جميع محافظات المملكة واحدة ولا يوجد ما يدعو للقلق.

وأكد أن الوزارة تواصلت مع وزير التربية والتعليم و منظمة الصحة العالمية ، ونصحت أي طالب أو معلم يشتبه به أو يثبت بإصابته أن يعطل لمدة أسبوع ،مؤكدا ان الوزارة ماضية و مستمرة في اجراءاتها الوقائية والتثقيف.

 

أخبار ذات صلة

newsletter