3 أخطاء يمكن أن توقف نمو عضلاتك

هنا وهناك
نشر: 2014-11-09 21:29 آخر تحديث: 2016-08-02 22:20
3 أخطاء يمكن أن توقف نمو عضلاتك
3 أخطاء يمكن أن توقف نمو عضلاتك
المصدر المصدر

رؤيا- من البديهي أنك عندما تمارس التمارين الرياضية فإنك حتما تسعى لتنمية عضلاتك و تحسين لياقتك البدنية حتى تشعر بالرضا حول مظهرك و شكل جسمك ، و لكنك قد تقع في أخطاء يمكن أن تبطئ أو توقف نمو عضلاتك و بالتالي تحول بينك و بين تحقيق هدفك ، و فيما يلي نتعرف على 3 من هذه الأخطاء.


الخطأ 1: القيام بحركات غير مكتملة.
بعض التمارين تتطلب الكثير من الجهد، لكنها لا تصبح بسيطة عند القيام بجزء منها فقط ، فمثلا عند رفع الأثقال لا تتوقف عند بلوغ الثقل منتصف الطريق بل اتركه حتى يلمس صدرك لأن التوقف قبل ذلك يمنع بكل بساطة نمو عضلاتك ، و قد يكون له تأثير عكسي.


الخطأ 2: استخدام الزخم بدل القوة
يمكن توضيح هذا الخطأ من خلال التركيز على عضلات الذراع الأمامية (البايسبس حيث أن الدمبل يتحرك ذهابا وإيابا على جانبي الصدر، و أثناء هذه الحركة المستمرة، يتعرض لوحي الكتف كل الوقت لمقاومة غير مقصودة. و من الناحية المثالية، عليك أن تتمكن أثناء تكرار التمرين من وقف الوزن فورا في كل مرحلة من مراحل الحركة،باختصار عليك استخدام قوتك بدلا من الزخم.


الخطأ 3: تمديد الوقت للراحة.
خلال مرحلة التدريب عندما تكون فترات الراحة طويلة فإن العضلات عموما تبرد و بالتالي يجب تحفيز درجة حرارة الجسم مرة أخرى قبل استئناف الجهد ، هذه العملية تجعلك تفقد الكثير من الطاقة القيمة ، ومن الواضح أن العضلات تحتاج إلى تجميع قدراتها من خلال استراحة بين مجموعات من التداريب و لكن فترة الإستراحة هذه لا يجب أن تتجاوز دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

أخبار ذات صلة