احتفالات ضخمة وعروض عسكرية في قطر بيومها الوطني " فيديو وصور"

عربي دولي
نشر: 2019-12-18 10:26 آخر تحديث: 2019-12-18 10:27
جانب من العرض العسكري
جانب من العرض العسكري

تحتفل دولة قطر، اليوم الأربعاء، بيومها الوطني تحت شعار "المعالي كايده"، وهو مقتبس من أحد الأبيات الشعرية للمؤسس الراحل، الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني. 

وغرّد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عبر حسابه بموقع "تويتر" قائلاً: "إلى إخواني وأخواتي في وطننا الغالي .. كل عام وأنتم وكل من يعيش في رحاب هذا البلد بألف خير بمناسبة اليوم الوطني. كل عام وقطر أكثر منعة وقوة وازدهاراً. أدام الله عليكم نعم الأمن والرخاء والاستقرار". 

وبدأ الاحتفال بهذه المناسبة، بفعاليات عدة؛ أبرزها المسير الوطني الذي يقام في كورنيش الدوحة، وشهد مشاركة من الأمير وعروضاً جوية. 

وجاء العرض الجوي لأسراب من طارات "العاديات"، وهي التسمية التي أطلقتها قطر على طائرات "رافال" الفرنسية التي تسلمتها في وقت سابق هذا العام. 

وشاركت القوات المسلحة القطرية كعادتها بفعاليات اليوم الوطني عبر مسيرات لافتة، وشهدت أيضاً عرضاً من "كلية أحمد بن محمد" العسكرية. 

واليوم الوطني هو إحياء لذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس، الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، في 18 ديسمبر من عام 1878، الذي أرسى قواعد دولة قطر الحديثة، وأصبحت قطر في ظل زعامته كياناً عضوياً واحداً متماسكاً وبلداً موحَّداً مستقلاً.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني