Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القسام تخترق استخبارات الاحتلال بعملية نوعية "فيديو" | رؤيا الإخباري

القسام تخترق استخبارات الاحتلال بعملية نوعية "فيديو"

فلسطين
نشر: 2019-12-18 08:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قدمت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، فيلماً توثيقياً لعملية أمنية لها، دارت أحداثها بين عامي 2016 و 2018، وتمثلت باختراق أمني محكم لجهاز استخبارات كيان الاحتلال.

وجاء في فيلم العملية "سراب"، وعرضته قناة الميادين، أن مخابرات الاحتلال حاولت تجنيد أحد الفلسطينيين من قطاع عزة مستغلة وضعه المادي، وسعت عبره تحقيق عدة أهداف أبرزها، تدمير القدرات الصاروخية للمقاومة، وتحديد مواقع الراجمات واستهدافها في أوقات التصعيد، وإرباك المنظومة الصاروخية والأمنية للمقاومة.

وضمن عمليات الرصد والمتابعة للمقاومة التقط أمن القاومة إشارات لمسعى الاحتلال وأحتوت مخططته من خلال خطة كاملة لخداعه، واستدرجته وكشفت أدواته ونواياه، كما هدفت إلى مفاجأة الاحتلال في أي جولة أو تصعيد بفشل مخططاته، بالإضافة إلأى زعزعة الاحتلال في أدواته الأمنية وقدراته الاستخباراتية، وحققت أهدافها.

وقال قائد أمني في القسام"ندير المعركة الأمنية في مواجهة عدو مدعوم بأحدث التقنيات الأمنية العالمية، ورصدنا طرق عمل العدو وفككنا عقد مراحل التنفيذ، وأصبحنا على اطلاع كبير على كيفية تفكير قيادة العدو الامنية والاستخبارية".


اقرأ أيضاً : أبو عبيدة: سنكشف عن إنجاز أمني شكل صفعة جديدة للاحتلال


وأضاف "بعد أكثر من عامين اكتشف العدو أن المقاومة كانت تخدعهم، وما كشف عنه اليوم من إنجاز هو جزء من جهد أمني مستمر ومتعاظم، وسنلاحق مصادر الاحتلال وسنخنق مخابرات العدو وسنقطع عنها شريان المعلومات".

وقالت كتائب القسام في بيان لها"سنلاحق مصادر الاحتلال وسنخنق مخابرات العدو وسنقطع عنها شريان المعلومات".

أخبار ذات صلة

newsletter