القصة الكاملة لاعتناق شاب كويتي "اليهودية".. والداخلية تسحب جنسيته.. فيديو

عربي دولي
نشر: 2019-12-18 07:16 آخر تحديث: 2019-12-18 07:16
يوسف المهنا
يوسف المهنا

قررت وزارة الداخلية الكويتية سحب الجنسية من شاب كويتي يدعى "يوسف المهنا"، بعد قيامه باعتناق "الديانة اليهودية" تاركا الإسلام وظهوره على احدى القنوات العبرية للاعتراف بذلك.

وأعلنت الداخلية الكويتية عن مباشرتها التحقيق في القضية بعد الجدل الكبير الذي أحدثته في أوساط المجتمع الكويتي، وأنها ستباشر تحركها في حال ورد شكوى رسمية أو بلاغ رسمي في هذه الحادثة.

وبحسب البيان فإنه وفي حال تقدم شخص بشكوى بهذا الخصوص فسوف تتحرك الأجهزة الأمنية وفق الأطر القانونية، مشددة على أنه متى ما ثبت دخول مواطن كويتي إلى تل آبيب سيخضع للتحقيق في قضية أمن دولة.

وأضاف البيان: إنه وفي مثل هذه الحالات تتحرك الأجهزة الأمنية وفق تنسيق مع نظيرتها (الأوقاف) أو في حال تقدم مواطن بشكوى رسمية كونه متضررا من هذه التصرفات، "إذا ثبتت صحة التقرير المنشور فإن سحب الجنسية الكويتية من المواطن اليهودي سيكون إجراء عاجلا".


اقرأ أيضاً : تقرير عبري يزعم: اعتناق شاب كويتي للديانة اليهودية "فيديو"


وهاجم ناشطون كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي، الشاب يوسف المهنا البالغ من العمر 25 عاما، بعد بث القناة العبرية تقريرًا مطولاً تحدثت فيه عن اعتناق شاب كويتي الديانة اليهودية، وقيامه بتنفيذ شعائرها.

وبحسب التقرير، فقد غير الشاب اسمه إلى "نفتالي" وانتقل من الكويت إلى بريطانيا، معربا عن أمله بزيارة تل آبيب والعيش فيها.

وتسببت الفيديوهات التي تدوالها رواد "تويتر" في جدل كبير خصوصًا بعد أن تعرف عليه الكثير من المواطنين الكويتيين، فقال أحد المغردين: "أشعر بالصدمة.. لقد كان معي في الكلية وبنفس التخصص....لم أر منه أي عيب..هداه الله".

كما طالب آخر بتنفيذ حد الارتداد من الإسلام عليه، قائلا: "هذي مافيها حرية أو وجة نظر هذا فيها حد شرعي يقام عليه حد الارتداد عن الإسلام الله يرفع عنه و لا يبلانا".

أخبار ذات صلة