Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأرصاد" تكشف سبب عدم تأثر الأردن بمنخفضات جوية الاسبوع الحالي | رؤيا الإخباري

"الأرصاد" تكشف سبب عدم تأثر الأردن بمنخفضات جوية الاسبوع الحالي

طقس
نشر: 2019-12-17 14:06 آخر تحديث: 2019-12-17 14:44
الأرصاد تكشف سبب عدم تأثر الأردن بمنخفضات جوية الاسبوع الحالي
الأرصاد تكشف سبب عدم تأثر الأردن بمنخفضات جوية الاسبوع الحالي

كشفت دائرة الارصاد الجوية الثلاثاء، سبب عدم تأثر الأردن بمنخفضات جوية ماطرة خلال الأسبوع الجاري وسط توقعات بأن يحمل منتصف الأسبوع القادم مؤشرات على تأثر المملكة بمنخفض جوي جديد بحسب الدلائل والخرائط الجوية المتوفرة.

وقال مدير التنبؤات الجوية المهندس رائد رافد آل خطاب، في تصريح لرؤيا إن الأردن يقع تحت تأثير "مرتفع جوي سيبري" يسيطر تأثيره على منطقة بلاد الشام وشبة الجزيرة العربية وشرق أوروبا ما يؤدي إلى اندفاع رياح شرقية وجنوبية شرقية تزيد من الإحساس بالبرودة مع استقرار على حالة الطقس.

وأضاف أنه نتيجة تأثر الأردن بالمرتفع الجوي فإن درجات الحرارة نهارا ستكون أعلى من معدلاتها السنوية بـ (2-3) درجات مئوية، مشيرا إلى أن معدل درجة الحرارة في العاصمة عمان بمثل هذا الوقت من العام تبلغ 13-14 درجة مئوية .

وحذر آل خطاب من خطر احتمال تشكل الصقيع في أجزاء محدودة من المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية (الشراه) وأجزاء من مناطق البادية في ساعات الليل المتأخرة خلال الأيام القادمة ونهاية الأسبوع الحالي.


اقرأ أيضاً : أجواء باردة وتحذيرات من الصقيع بمناطق في الاردن الثلاثاء.. فيديو


وحول موعد الانقلاب الشتوي وما يعرف بالمربعانية، قال مدير التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد إن مربعانية الشتاء ستبدأ يوم الاحد 22-12-2019 والتي تتميز بأنها تكون أبرد فترات فصل الشتاء .

وأضاف آل خطاب أن اللافت في مربعانية هذا العام ان درجات الحرارة عند دخولها ستكون مرتفعة وأعلى من معدلاتها، حيث من المتوقع أن تسجل الحرارة في العاصمة عمان في ذلك اليوم 16 - 17 درجة مئوية أي بارتفاع 3- 4 درجات عن المعدل، مؤكدا في ذات الوقت ان هذا الأمر قد تكرر خلال السنوات الماضية.

وفي سؤال عن تفاصيل المنخفض الجوي المتوقع قال آل خطاب إن الأرصاد  تراقب المؤشرات لتحديد مستوى المنخفض أو مكان استقراره، مبيناً انه من المبكر الحديث عن تفاصيله.

أخبار ذات صلة

newsletter