مطار الملك الحسين بالعقبة يستقبل 1200 طائرة شحن

اقتصاد
نشر: 2013-11-17 21:41 آخر تحديث: 2016-08-07 03:20
مطار الملك الحسين بالعقبة يستقبل 1200 طائرة شحن
مطار الملك الحسين بالعقبة يستقبل 1200 طائرة شحن

العقبة- بترا- قال مدير عام مرفق الشحن الجوي في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة هاني شطارة ان المرفق بدأ يشكل حافزا استثماريا متميزا في المنطقة الخاصة بعد ان وصل حجم تعامله السنوي في العام الماضي اكثر من 1200 طائرة شحن منها اكبر طائرة شحن في العالم انتيونوف الروسية، متوقعا ان يزيد هذا الرقم مع نهاية هذا العام .

واضاف في حديث الى وكالة الانباء الاردنية ( بترا) في العقبة اليوم الاحد: ان المرفق استثمار كويتي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تديره (شركة ناشيونال لخدمات الطيران الكويتية)، وقد أصبح وجهة للعديد من شركات الطيران والشحن الجوي العالمية من وإلى الاردن ودول المنطقة، مستفيدا من موقع مدينة العقبة الاستراتيجي ومن الإمكانات الضخمة التي يوفرها المرفق لخدمة الطائرات سواء في التنزيل والتحميل والتخزين .

وتوقع شطارة مواصلة نمو حركة الشحن الجوي إلى أن يصبح موازيا لمطارات الشحن في المنطقة ولاسيما انه قادر على التعامل مع 8 طائرات من أضخم الأنواع في ذات الوقت إضافة الى القدرات البشرية والكفاءات على صعيد العمليات الأرضية والخدمات اللوجستية والأمن والحماية التي تعمل على مدار الساعة.

وقال: إن الشركة تعمل وفق خطة طويلة للاستثمار بما يتلاءم مع سياسة الأجواء المفتوحة التي تنتهجها الحكومة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، التي وفرت المناخ المناسب لاستقطاب شركات الطيران العاملة على خطوط الركاب والشحن الجوي الدولية من وإلى العقبة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ان المرفق الذي سلم مطلع العام 2006 الى شركة ناشيونال وفق مبدا التشغيل والادارة واعادة تسليم الملكية سيتم تسليمه الى شركة تطوير العقبة بعد انتهاء العقد المبرم بين الطرفين لمدة خمسة عشر عاما في حال لم تجدد الاتفاقية مثلما ان المرفق يرفد شركة التطوير حاليا بحوالي 200 الف دينار سنويا .

وبين إن شركة ناشيونال لخدمات الطيران جهزت المرفق بكل الأنظمة الآلية والمعدات التي تواكب التطور العالمي في مجال الشحن الجوي ومستلزماته مؤكدا ان مثل هذا النوع من الاستثمارات من شأنه تعزيز البيئة الاستثمارية في العقبة تطوير قطاع اللوجستيات بشكل عام .

أخبار ذات صلة

newsletter