جوجل تعاقب تركيا بإيقاف عمل أجهزة أندرويد

هنا وهناك
نشر: 2019-12-16 18:08 آخر تحديث: 2019-12-16 18:08
جوجل تعاقب تركيا بإيقاف عمل أجهزة أندرويد
جوجل تعاقب تركيا بإيقاف عمل أجهزة أندرويد
المصدر المصدر

أوقفت شركة جوجل خدماتها للهواتف الذكية الجديدة العاملة بنظام التشغيل أندرويد في تركيا، كعقوبة لها على  تغريم تركيا الشركة لمخالفتها قانون المنافسة.

واشترطت جوجل تراجع أنقرة عن قرارها بتغريم الشركة، علما أن القرار لن يؤثر على المستخدمين الحاليين أو الهواتف الحالية الموجودة بالفعل في السوق، فإن الخطوة ستؤدي إلى تعليق خدمات جوجل بالنسبة لأجهزة أندرويد التي لم يتم إصدارها بعد.


اقرأ أيضاً : واتساب يختبر ميزة جديدة ستحدث تغييرا هائلا


وأخبرت جوجل شركاء الأعمال الأتراك ومصنعي الهواتف وشركات الاتصالات التي تبيع الهواتف الذكية أنها لن تمنح تراخيص لهواتف أندرويد المقرر إطلاقها في السوق التركي لاستخدام خدماتها، بما في ذلك متجر جوجل بلاي وجيميل ويوتيوب وتطبيقات جوجل الأخرى. وفقًا لذلك، قالت جوجل إنها ستعلق أيضا تحديثات نظام التشغيل.

وكانت هيئة المنافسة في تركيا قد أعلنت في أيلول الماضي أنها غرمت شركة جوجل حوالي 93 مليون ليرة تركية (حوالي 16 مليون دولار أميركي) بسبب انتهاكها قوانين المنافسة من خلال مبيعات برامج الجوال الخاصة بها. وقالت الوكالة في مارس/آذار من هذا العام إنها بدأت تحقيقا أوسع نطاقا عن نشاطات جوجل بناء على النتائج الأولية.

وبدأت هيئة الرقابة أول تحقيق في  آذار 2017 لتحديد ما إذا كانت جوجل قد انتهكت قانون المنافسة في البلاد، قبل إعلان الغرامة في سبتمبر/أيلول من العام الماضي وإجراء تحقيق أوسع في آذار من هذا العام.

 

أخبار ذات صلة