Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يشكر الاتحاد الأوروبي على قرض 500 مليون يورو | رؤيا الإخباري

الأردن يشكر الاتحاد الأوروبي على قرض 500 مليون يورو

اقتصاد
نشر: 2019-12-16 17:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تعبيرية
تعبيرية

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع أوليفر فاريلي الاثنين سبل البناء على الشراكة الأردنية الأوروبية وزيادة التعاون في إطارها خصوصا في المجالات الاقتصادية.

واكد الصفدي وفاريلي الذي تسلم مهامه في بداية الشهر الحالي حرص الأردن والإتحاد الأوروبي على المضي في الخطوات الكفيلة بزيادة التعاون الاقتصادي والتنموي.


اقرأ أيضاً : 300 مليون دولار منحة إماراتية للأردن


وثمن الصفدي خلال لقائه المفوض الأوروبي على هامش المنتدى العالمي للاجئين الذي تستضيفه جنيف الدعم الذي يقدمه الاتحاد للمملكة، لافتاً الى أهمية القرض الميسر بقيمة500 مليون يورو الذي ينهي الاتحاد خطوات تقديمه للأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية وإنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وشدد الصفدي على أهمية الدعم الذي يقدمه الاتحاد لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا)، معبراً عن شكر المملكة للجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد بالشراكة مع الأردن في حشد الدعم لسد عجز الوكالة المالي. وأكد فاريلي وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب الأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية،مثمنا الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن إزاء اللاجئين السوريين.

وأكد المسؤول الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي يعتبر الأردن شريكا رئيساً ويثمن عالياً الدور الأساسي الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في جهود تحقيق الاستقرار والسلام وتكريس ثقافة الحوار واحترام الآخر ومواجهة التطرّف والإرهاب. واستعرض الصفدي وفاريلي التطورات في المنطقة، خصوصا تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية وجهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية. واتفق الصفدي وفاريلي على استمرار التواصل لتحديد أولويات الشراكة الأردنية الاوروبية خصوصا في الجانب الاقتصادي من أجل تجاوز التحديات وإسناد برنامج النمو الاقتصادي الذي يشكل أولوية للسياسات الاقتصادية التي ينتهجها الأردن. وهنأ الصفدي فاريلي بتوليه موقعه الجديد مفوضاً لسياسات الجوار ومفاوضات التوسع ، مؤكدا التطلع للعمل معاً خدمة للمصالح والأهداف المشتركة للأردن والاتحاد.

أخبار ذات صلة

newsletter