الدوري الفرنسي: سان جرمان يكتسح سانت إتيان ويعزز صدارته

رياضة
نشر: 2019-12-16 01:33 آخر تحديث: 2019-12-16 01:36
سان جرمان يكتسح سانت إتيان ويعزز صدارته
سان جرمان يكتسح سانت إتيان ويعزز صدارته
المصدر المصدر

حقق باريس سان جرمان حامل اللقب فوزا سهلا في ختام المرحلة 18 من الدوري الفرنسي، بنتيجة 4-0 على مضيفه سانت إتيان المنقوص عدديا منذ الدقيقة 25، ليعزز بذلك صدارته بعد أن حسم لقب "بطل الخريف" الشرفي.

وسجل للنادي الباريسي الارجنتينيان لياندرو باريديس (9) وماورو إيكاردي (72) وكيليان مبابي (43 و89).

وكان نادي العاصمة الذي رفع رصيده إلى 42 نقطة ضمن لقب بطل الخريف بعد تعادل ملاحقه مرسيليا (35 نقطة) مع متز 1-1 السبت، علما أن النادي الباريسي يملك ايضا مباراة مؤجلة امام موناكو، ما يعني انه سيكون بطلا لدور الذهاب المؤلف من 19 مرحلة.

ودفع مدرب النادي الباريسي الالماني توماس توخل بـ "الاربعة الخارقين" البرازيلي نيمار والارجنتيني أنخل دي ماريا ومواطنه إيكاردي القادم إلى "بارك دي برانس" على سبيل الإعارة ومبابي.

وعلق توخل على فوز فريقه بالقول "إنها لحظة جيدة بالنسبة لنا، وعرفنا كيف نخلق الكثير من الفرص ولم نتوقف عن العمل من الناحية الدفاعية، حتى بعد البطاقة الحمراء. أنا سعيد".

واضاف "خلق سانت إتيان الكثير من الفرص ولكن لعبنا مع الكثير من الثقة، وارتكبنا اخطاء سهلة إلا أننا خلقنا ايضا الكثير من الفرص".

وتطرق الى أهداف فريقه "باريديس يسجل دائما خلال التمارين، ومن المهم أن يسجل حاليا (...) عندما يسدد نيمار (ركلات الجزاء) انا واثق انه سيسجل، وهو حزين لانه يريد دائما أن يسجل".


اقرأ أيضاً : الدوري الإيطالي: يوفنتوس يلحق بالصدارة بعد تعثر قاتل الإنتر


وافتتح سان جرمان التسجيل سريعا بفضل باريديس الذي تابع على "الطاير" كرة انقذها المدافع المخضرم ماثيو ديبوشي عن خط مرمى فريقه، اصطدمت بويسلي فوفانا واستقرت في الشباك (9)، مسجلا هدفه الاول في مختلف المسابقات بقميص النادي الباريسي منذ انضمامه إليه في كانون الثاني/يناير الماضي.

وتلقى صاحب الارض ضربة موجعة بعدما رفع حكم المباراة البطاقة الحمراء مباشرة بوجه العاجي جان - أود أهولو بعد خطأ على باريديس (25).

وفي خضم الهجمات على مرمى سانت إتيان، مرر نيمار كرة في العمق إلى مبابي الذي سيطر عليها وانفرد بالحارس ستيفان روفييه وسدد بيمناه في المرمى (43).

وتابع سان جرمان ضغطه في الشوط الثاني، فاصاب دي ماريا بتسديدة على "الطاير" أكروباتية القائم بعد تمريرة عرضية من نيمار (54)، قبل أن يهدر نيمار ركلة جزاء صدها القائم الايسر (62)، وهي الاولى له في محاولته الـ 11 مع سان جرمان.

ووجه إيكاردي الضربة القاضية لسانت إتيان بعد تمريرة عرضية من لافين كورزاوا بدلت مجراها بعد اصطدامها بقدم ديبوشي (72)، رافعا رصيده الى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم.

وختم مبابي الاستعراض التهديفي لفريقه بالهدف الرابع بعد كرة في العمق سيطر عليها وتجاوز فوفانا قبل أن يخدع الحارس روفييه بتسديدة قوية بينية بيمناه في الاتجاه المعاكس (89)، ليهز الشباك للمرة التاسعة في الـ "ليغ 1" هذا الموسم.

 ويعود الفوز الاخير لسانت إتيان على ملعبه في "جيوفري - غيشار" امام سان جرمان في الدوري إلى 21 أيلول/سبتمبر 2008 بهدف نظيف.

أخبار ذات صلة