قطار يعمل على سكك حديد افتراضية في الصين بتكلفة 160مليون دولار - صور

هنا وهناك
نشر: 2019-12-15 10:39 آخر تحديث: 2019-12-15 10:52
قطار يعمل على سكك حديد افتراضية في الصين بتكلفة 160مليون دولار
قطار يعمل على سكك حديد افتراضية في الصين بتكلفة 160مليون دولار

فتح قطار صيني يسير على خط سكة افتراضي أبوابه للمرة الأولى للمسافرين في مدينة سيشوان بالصين بعد عامين من الكشف عنه، حيث ان يستخدم القطار شبكة من المستشعرات بدلاً من المسارات التقليدية.

 صحيفة "ديلى ميل" البريطانية قالت إن قطار ART T1 يراقب أبعاد الطرق ويرسم طريقه بدلاً من أن يثبت على المسارات الحقيقية.

وكلف خط السكك الحديدية الافتراضي، الذى يمتد لمسافة 11 ميلاً (17.7 كم) عبر وسط مدينة ييبين، ما يقدر بنحو 1.128 مليار يوان (160 مليون دولار)، كما يجلس إنسان وراء مكان قيادة القطار، لكنه لن يقوده، فإن دوره هو أن يكون في حالة تأهب في حالة الفشل أو الطوارئ.

وإذا استمر القطار خارج الخطوط الصفراء المحددة له أو كان هناك عائق في مكانه، فسيتم التبديل تلقائيًا إلى الوضع اليدوي، وستقوم مجموعة من LIDAR و GPS بتوجيه القطار في الشوارع، على غرار السيارات المستقلة التي يتم تطويرها في جميع أنحاء العالم.

ويتوقع لما يصل إلى 10000 مسافر استخدام القطار الجديد يوميًا، حيث سيرتفع عددهم إلى 25000 بعد توصيله بشبكة السكك الحديدية عالية السرعة القريبة.

 ويمكن لخط قطار Yibin ART T1 السفر بسرعة 43 ميلاً في الساعة (70 كيلومتراً في الساعة) ويحمل ما يصل إلى 300 راكب في المرة الواحدة.

تم تطوير نظام السكك الحديدية، الذي يطلق عليه ART أو الحكم الذاتي السريع للسكك الحديدية السريعة، من جانب شركة CRRC الصينية، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للقطارات في العالم، من أجل تسريع وسائل النقل العام في مدينة تشوتشو التي يبلغ عدد سكانها حوالي أربعة ملايين نسمة، قبل نشرها في أجزاء أخرى من الصين.

أخبار ذات صلة