اللجنة المالية تنهي مراجعة تقرير ديوان المحاسبة 2017 وتحيله لـ "النواب" لمناقشة الثلاثاء

محليات
نشر: 2019-12-14 16:37 آخر تحديث: 2019-12-14 16:37
اللجنة المالية النيابية
اللجنة المالية النيابية

قال رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكار إن اللجنة أنهت المراجعات المطلوبة لتقرير ديوان المحاسبة لعام ٢٠١٧ بشكل كامل واعدت تقريرها الخاص لتحويله الى الأمانة العامة في مجلس النواب يوم غداً ليتم ادراجه على جدول الأعمال.

وبين البكار ان المجلس سيطلع على كافة التفاصيل والإجراءات المتخذة على ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة من قبل اللجنة اللجنة المالية حيث سيتم اطلاع النواب على تم اتخاذه من تحول بعض الملاحظات إلى هيئة مكافحة الفساد والبعض الاخر الى المدعي العام اضافة الى ما تم طلبه من الجهات لبعض الاستيضاحات لدرئ الشبهات،حول ما ورد في التقرير لعام ٢٠١٧.


اقرأ أيضاً : مالية النواب تحيل ملف جمعية الياهون إلى هيئة مكافحة الفساد


وبين البكار ان ابرز المخالفات الواردة في التقرير تتعلق بمخالفات حول تقصير دائرة ضريبة الدخل في تحصيل مبالغ مالية لضريبة الدخل على بعض المؤسسات اضافة الى ورود عدد من المخالفات تتعلق في دائرة الجمارك بمبالغ كبيرة يضاف لها عدد من المؤسسات الأكاديمية التعليمية.

وأشار الكبار الى ان تقرير اللجنة المالية لعام ٢٠١٧ أوصى الحكومة باسترداد واسترجاع بعض المبالغ المالية الواردة بالتقرير وسيتم الكشف عنا من قبل مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، اضافة الى توصيه الحكومة بإلزام الوزارء والمدراء المعنيين بالرد على استيضاحات تقرير ديوان المحاسبة خلال ٦٠ يرم من لحظة طلب الاستيضاح مما يساهم في تعزيز النزاهة والشفافية

أخبار ذات صلة