محكمة أمن الدولة توجه 4 تهم لموقوفي بسطات العبدلي.. صور

محليات
نشر: 2014-11-09 15:56 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
محكمة أمن الدولة توجه 4 تهم لموقوفي بسطات العبدلي.. صور
محكمة أمن الدولة توجه 4 تهم لموقوفي بسطات العبدلي.. صور
المصدر المصدر

رؤيا-حافظ ابوصبرا- وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة اليوم الأحد أربعة تهم لموقوفي بسطات العبدلي، حيث شملت قائمة التهم :" 1- القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة ومواد ملتهبة بالاشتراك 2- القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير علاقة المملكة مع دول أخرى 3- تعريض المملكة والأردنيين للخطر4- القيام بأعمال عدوانية وإطالة اللسان والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة ومواد ملتهبة".

 

يذكر أن أحداث "بسطات العبدلي" اندلعت الشهر الماضي مع فض وإغلاق الأمانة وقوات الدرك لسوق العبدلي (سوق الجمعة)، بعد انتهاء المهلة المحددة لإخلاء السوق، تبعها اشتباكات بالعيارات النارية بين الدرك وعدد من اصحاب البسطات في وسط البلد والساحة الهاشمية وحي الطفايلة، اسفرت عن اصابة شخصين ورجلي درك.

 

وكانت الأمانة أعلنت نهاية أيلول المنصرم إغلاق سوق العبدلي، وانتقاله للموقع الجديد في منطقة رأس العين، وتم تحديد موقعه الجديد مقابل حديقة رأس العين، تمهيداً لانتقال أصحاب البسطات المتواجدين في مجمع العبدلي الى الموقع الجديد بعد عطلة عيد الاضحى مباشرة.

 

وأكدت الأمانة حينها في بيان لها أن السوق الجديد سيشمل مواصفات ومعايير عالية المستوى، حيث سيتم توفير جميع الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى حافلات النقل المجاني التي ستقوم بنقل المتسوقين للسوق الجديد.

 

وكان العشرات من أبناء حي الطفايلة نظموا مساء الاربعاء الماضي مسيرة انطلاقت من الحي باتجاه الديوان الملكي للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الثلاث الذين تم اعتقالهم علی خلفية قضية بسطات العبدلي.

 

وردد المشاركون هتافات تطالب المسؤولين بالإفراج عن المعتقلين ورفع الظلم عنهم.

 

وقال والد أحد المشاركين لرؤيا أن الثلاث الذين تم اعتقالهم ليس لهم أي صلة بأعمال الشغب التي حصلت وان أبنائهم كان يتلقون العلاج في مستشفى البشير حيث تم اعتقالهم.

أخبار ذات صلة