Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اكثر من الف قتيل في كوباني منذ بدء الهجوم عليها | رؤيا الإخباري

اكثر من الف قتيل في كوباني منذ بدء الهجوم عليها

عربي دولي
نشر: 2014-11-09 13:27 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
اكثر من الف قتيل في كوباني منذ بدء الهجوم عليها
اكثر من الف قتيل في كوباني منذ بدء الهجوم عليها

رؤيا - اف ب - قتل اكثر من الف شخص معظمهم من مقاتلي تنظيم داعش في مدينة عين العرب السورية(كوباني) منذ بدء هجوم هذا التنظيم الارهابي المتطرف على المدينة الحدودية مع تركيا في 16 ايلول.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 1013 شخصا في معارك مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) بين تاريخ بدء الهجوم ومنتصف الليل (الماضي)، اغلبهم من مقاتلي تنظيم داعش وعددهم 609 مقاتلين".


واضاف "قتل في هذه المعارك ايضا 363 مقاتلا ينتمون الى "وحدات حماية الشعب الكردية" التي تدافع عن المدينة "الى جانب 16 مقاتلا مواليا لها، ومتطوعا سوريا واحدا قاتل معها، و24 مدنيا".


وذكر ان الحصيلة هذه لقتلى المعارك في محيط وداخل مدينة عين العرب لا تشمل اعداد مقاتلي داعش الذين قتلوا في غارات التحالف الدولي على مواقع التنظيم في كوباني واطرافها.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، شهد الريف الغربي للمدينة اليوم "قصفا عنيفا من قبل قوات البشمركة الكردية ووحدات حماية الشعب حيث استهدف القصف تمركزات لتنظيم داعش، الى جانب تبادل لاطلاق في عدة مناطق.


وقتل في اشتباكات يوم امس السبت وفقا للمرصد 13 مقاتلا من داعش، وستة مقاتلين من "وحدات حماية الشعب". كما قتل تسعة من عناصر داعش في غارات التحالف الدولي على هذه المدينة.

أخبار ذات صلة

newsletter