الصايغ يضيء شجرة " الميلاد" في الجمعية الارثوذكسية بالعقبة - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2019-12-13 09:23 آخر تحديث: 2019-12-13 19:30
الصايغ يضيء شجرة " الميلاد" في الجمعية الارثوذكسية بالعقبة
الصايغ يضيء شجرة " الميلاد" في الجمعية الارثوذكسية بالعقبة

بمناسبة الأعياد المجيدة وتحت رعاية رجل الأعمال ميشيل الصايغ أضاءت الجمعية الارثوذكسية في العقبة شجرة الميلاد إيذاناَ ببدءِ موسم الأعياد وافتتاح بازار الجمعية الذي نظمته اللجنة الاجتماعية في حفل ضمَّ جمعاً من الكهنة ورؤساء مؤسسات المجتمع المحلي وعدد كبير من أهالي المدينة عكستْ روحَ الأسرة الواحدة والألفة.

في بداية الاحتفال رحب رئيس الجمعية بشير حدادين براعي الحفل شاكرا مشاركته في هذه الاحتفالية، مؤكدا على رسالة الميلاد التي هي رسالة محبة وسلام وعطاء، أملاً ان تكون هناك ترجمة حقيقية لرسالة الميلاد من خلال فعاليات وانشطة تقام في هذه المدينة البحرية العزيزة.

من جانبه أكد الاب سميح مرجي أن الشعلة التي تضيء شجرة الميلاد تعطينا دافعا قويا وحافزا مهما لتعزيز المحبة وفعل الخير وتطهير أنفسنا، مشيرا إن رسالة التسامح الديني عظيمة، إذ أنها تفتح آفاق الحوار بين مختلف فئات المجتمع، كما أنها من أفضل الوسائل للتأكيد على أننا نستطيع التفاهم والعيش المشترك وتقبل بعضنا البعض.


اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو .. إضاءة شجرة عيد الميلاد في بلدة أم الجمال لأول مرة


وبين راعي الحفل رجل الاعمال ميشيل الصايغ ان الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد اصبح تقليد سنوي في الاردن منذ القدم يتشارك فيه المسلمون والمسيحيون للدلالة على التآلف والتاخي بين ابناء الوطن الواحد، مشيرا اننا نتشارك في هذا المكان  باضاءة شجرة اعياد الميلاد لنؤكد ان المسيحيين والمسلمين في الاردن سيبقون دائما يدا واحده وقلبا وضميرا واحدا يزخر بكل معاني الاعراف النبيلة التي تربينا عليها .

وقام راعي الحفل والحضور بجولة على البازار في قاعة الجمعية الذي اشتمل على مشاركة كبيرة ومتنوعة للمنتوجات وخصوصاً ما يتعلق منها بعيد الميلاد المجيد .

 

أخبار ذات صلة

newsletter