"خالد طوقان" يشرح لمجلس الأعيان سياسة الطاقة النووية الأردنية في 2020

محليات
نشر: 2019-12-11 20:03 آخر تحديث: 2019-12-11 20:04
تحدث طوقان عن توسيع رقعة الإنتاج لتشمل نظائر طبية وصناعية تخدم الصحة المجتمعية
تحدث طوقان عن توسيع رقعة الإنتاج لتشمل نظائر طبية وصناعية تخدم الصحة المجتمعية

 ناقشت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور أمية طوقان، موازنات العام المقبل لكل من وزارات الطاقة والثروة المعدنية، الاقتصاد الرقمي والريادة، الشباب، الثقافة، إلى جانب هيئة الطاقة الذرية.

وجاءت لقاءات اللجنة، الأربعاء، في ضوء مناقشتها الاستباقية لمشروع قانون الموازنة العامة، ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2020، الموجودين حاليا لدى مجلس النواب.


اقرأ أيضاً : ضبط شحنة أنابيب حديدية ملوثة "بالراديوم 226" المشع


وقال  رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان عن السياسات التي اتخذتها هيئة الطاقة الذرية الأردنية من أجل تعزيز توطين التكنولوجيا من خلال تشكيل لجنة وطنية بمشاركة واسعة من كلا القطاعين الحكومي والخاص والجهات ذات الأنشطة المعنية بالمجالات التشريعية والصناعية والتجارية والبحثية.

واستمعت اللجنة الى أهمية المفاعل بصفته مركزا رياديا لتدريب الكوادر في مجال التكنولوجيا النووية، وتدريب طلاب الهندسة والعلوم النووية، وفتح المجال لاستثمار قدرات المفاعل على الصعيدين العلمي والتجاري لتوسيع نطاق إنتاج النظائر المشعة ورفع طاقات الإنتاج مع شمول وتوسيع رقعة الإنتاج لتشمل نظائر طبية وصناعية تخدم الصحة المجتمعية وتطوير النواحي التكنولوجية في مجالات الاستخدام السلمي للطاقة الذرية.

أخبار ذات صلة