Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي ليوم الخميس ووقت بدء تأثيره على الأردن | رؤيا الإخباري

تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي ليوم الخميس ووقت بدء تأثيره على الأردن

طقس
نشر: 2019-12-11 13:10 آخر تحديث: 2019-12-11 13:19
تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي ليوم الخميس ووقت بدء تأثيره على الأردن
تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي ليوم الخميس ووقت بدء تأثيره على الأردن

تتأثر المملكة بمشيئة الله اعتباراً من ساعات ما بعد عصر الخميس بمُنخفض جوي سريع الحركة و يُصنف بأنه من الدرجة الثانية (الدرجة الاعتيادية) و فقاً لمؤشر قياس شدة المُنخفضات الجوية المُبتكر من طقس العرب.

و في التفاصيل، يتوقع أن يبدأ الطقس نهار الخميس مُستقراً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب المُتوسطة و العالية، كما و تنشط تدريجياً سرعة الرياح الجنوبية الغربية التي رُبما تكون مُثيرة لبعض الغبار. و مع دخولنا في ساعات ما بعد العصر و المساء، تبدأ ما يُسمى بجبهة هوائية باردة بعبور أجواء المملكة، بحيث تتكاثر السحب الركامية و تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس و يتحول الطقس ليُصبح بارداً و غائماً و ماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، و تكون هذه الأمطار رعدية و مُترافقة مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات البَرَد. و يُخشى من تشكل السيول و جريان الأودية في السفوح و المُنحدرات الجبلية إبان عبور هذه الجبهة الباردة نتيجة توقعات بحدوث مُعدل غزارة عالي للأمطار حينها.


اقرأ أيضاً : تحذيرات من احتمالية تشكل السيول الخميس


 و لاحقاً أثناء الليل و مع ساعات الفجر و بعد اكتمال عبور الجبهة الباردة، تبدأ فرص الأمطار بالتراجع بشكل سريع و تضعف الفعالية الجوية و تبقى متركز في أقصى المناطق الشمالية من المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter