منخفض جوي جديد يؤثر على الأردن الخميس..هل يحمل الثلوج؟

طقس
نشر: 2019-12-10 10:38 آخر تحديث: 2019-12-10 12:56
ارشيفية
ارشيفية

مع اقتراب وصول كل منخفض جوي إلى المملكة  خلال فصل الشتاء ، يتساءل الأردنيون هل يحمل المنخفض الجوي القادم إلى المملكة  الثلوج، معربين عن شوقهم لرؤية الزائر الأبيض.

موقع "طقس العرب"  قال في نشرته الجوية إن من المتوقع أن يطرأ انخفاض قليل نهار يوم الخميس على درجات الحرارة بحيث تصبح أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم في أغلب المناطق خلال ساعات الصباح الباكر.


اقرأ أيضاً : استمرار تأثر المملكة بمُنخفض جوي ماطر من الدرجة الثانية.. فيديو


ويتأثر الأردن تدريجيا بمنخفض جوي ماطر مصنف من الدرجة الثانية وذلك مع ساعات ظهر الخميس بدءا من المناطق الشمالية ثم يمتد لاحقا إلى المناطق الوسطى، تليها المناطق الجنوبية و الشرقية، وتنخفض درجات الحرارة وتصبح الأجواء باردة مع هطول أمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد والبرق وزخات من البرد.

وتشمل فرص الأمطار خلال المنخفض المتوقع مدينة العقبة ووادي رم لكن بشكل ضعيف خلال ساعات ظهر الخميس.

وبحسب طقس العرب، يتوقع أن تكون كميات الأمطار خلال المنخفض القادم ما بين 20 و 40 ملم على المنطقة الشمالية ، و ما بين 10 و 30 ملم على المنطقة الوسطى، فيما تكون اقل من 10 ملم على المناطق الجنوبية و الشرقية.

يشار إلى أن يوم الأربعاء سيسبق المنخفض الجوي ارتفاع طفيف على درجات الحرارة واستقرار نسبي في الطقس مع الغيوم العالية، لكن يبقى الطقس بارد نسبيا نهارا وبارد ليلا، وتهب رياح جنوبية شرقية ضعيفة الى معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة