Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لوكسمبرغ تدفع نحو "اعتراف أوروبي" بالدولة الفلسطينية | رؤيا الإخباري

لوكسمبرغ تدفع نحو "اعتراف أوروبي" بالدولة الفلسطينية

فلسطين
نشر: 2019-12-09 17:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
ارشيفية
ارشيفية

تدفع لوكسمبرغ، باتجاه "الاعتراف الأوروبي الجماعي"، بدولة فلسطين، ردا على سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن الصراع الفلسطيني مع الاحتلال.

 وقال موقع "أكسوس" الإخباري الأمريكي، إن وزير خارجية لوكسمبرغ جان أسيلبورن، الإثنين:" يحثّ جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بفلسطين، كرد فعل على إعلان وزير الخارجية مايك بومبيو بأن الولايات المتحدة لا ترى أن المستوطنات في الضفة الغربية غير قانونية ".

 ولفت إلى أن وزير خارجية لوكسمبرغ، يتمتع بمكانة وتأثير كبيرين، بين وزراء خارجية أوروبا.

 وقال الموقع:" تأتي جهوده أيضًا، في سياق فراغ دبلوماسي نسبي، فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني مع الاحتلال ، فضلا عن مخاوف داخل الاتحاد الأوروبي بشأن سياسات إدارة ترامب تجاه المنطقة".

 ونقل عن دبلوماسيين أوروبيين أن وزير خارجية لوكسمبرغ، وجّه في الأسبوع الماضي، خطابًا إلى خوسيه بوريل، منسق السياسة الخارجية الجديد بالاتحاد الأوروبي، وإلى جميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن السبيل لإنقاذ حل الدولتين هو خلق "وضع أكثر إنصافًا" بين إسرائيل والفلسطينيين.

 وكتب أسيلبورن في رسالته:" لقد حان الوقت لبدء نقاش داخل الاتحاد الأوروبي، حول فرصة الاعتراف بدولة فلسطين من قبل جميع الدول الأعضاء فيها."

 وأضاف:" أن الاعتراف بفلسطين كدولة لن يكون معروفًا، ولا شيكًا فارغًا، بل اعتراف بسيط بحق الشعب الفلسطيني في دولته الخاصة، ولن يكون موجها ضد إسرائيل بأي شكل من الأشكال؛ في الواقع، إذا أردنا المساهمة في حل النزاع بين الاحتلال وفلسطي.

وأشار الموقع إلى أن الرسالة، أُرسلت قبل الاجتماع الشهري لمجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، يوم الإثنين في بروكسل.

 وكان الفلسطينيون قد طالبوا، مرارا، دول الاتحاد الأوروبي الاعتراف بدولة فلسطين، ردا على السياسات الأمريكية.

أخبار ذات صلة

newsletter