Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العمل: فتح باب التعديل والتسجيل على برنامج خدمة وطن | رؤيا الإخباري

العمل: فتح باب التعديل والتسجيل على برنامج خدمة وطن

اقتصاد
نشر: 2019-12-08 09:41 آخر تحديث: 2019-12-08 09:41
وزارة العمل
وزارة العمل

أعلنت وزارة العمل الأحد انه سيتم فتح باب التسجيل من جديد لبرنامج خدمة وطن /الدفعة الثانية، إضافة الى إمكانية التعديل على عدد من البرامج التي تم اختيارها من قبل المسجلين والتى جرى استبدالها ببرامج اخرى وفقا لاحتياجات سوق العمل بعد الاتفاق مع الجهات المزودة للتدريب، وذلك عبر الرابط الالكتروني khedmetwatan.jo . اعتبارا من 5/12/2019 ولغاية 19/12/2019 .

وبينت الوزارة انه سيكون بامكان المسجلين اجراء التعديل على طلباتهم بدءا من الخامس من الشهر الحالي ولغاية التاسع عشر من الشهر الحالي، كما ستتيح الفرصة من جديد لمن يرغب بالتسجيل والالتحاق بالبرنامج.

واعلنت الوزارة ان التدريب الوطني للذكور سيبدأ في تاريخ 5/1/2020، اما التدريب بالمسارين التقني والمهني للذكور والإناث سيبدأ في تاريخ 2/2/2020 ولمدة خمسة أشهر.

واشارت الوزارة انه ونظرا لكون البرنامج موجه للتشغيل في القطاع الخاص, والمرتبط باحتياجات سوق العمل, فقد تقرر استبدال بعض البرامج الموجودة الي البرامج التالية:

البرمجة المتقدمة ( Advance Coding)

التصنيع المحوسب (CNC, 3D printing, laser cutting) Complete Media Production)

إنتاج الوسائط المتعددة,اللحام وتشغيل المعادن,الديكور والنجارة المحوسبة

CNC, printing, laser cutting)

,مساعد طبيب أسنان,صيانة المركبات الهجينة والكهربائية,خدمة العملاء ومراكز الاتصال,مبيعات التجزئة,تكيف وتبريد,تمديدات كهربائية ولوحات تحكم,إدارة فنادق,فني النقل واللوجستيات,فني تعبئة وتغليف, فني خطوط انتاج , ادلآء سياحيين,إدارة مطاعم (خبائز ومعجنات).

وبينت الوزارة انه تقرر تأجيل التدريب على البرامج المنفّذه من قبل مؤسسة التدريب المهني، والبرامج التدريبية ضمن قطاع التجميل والخدمات الشخصية ولدى كافة المزودين، على ان يكون ضمن المراحل المستقبلية وذلك لربط الخريجين بفرص عمل في هذه التخصصات.

أخبار ذات صلة

newsletter