اخصائي: هذه هي أسباب طنين الأُذن - فيديو

صحة
نشر: 2019-12-07 14:12 آخر تحديث: 2019-12-07 14:12
تحرير: أسيل أبو عريضة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
المصدر المصدر

اعتبر اخصائي الأنف والأذن والحنجرة الدكتور صهيب الحلايقة، أن طنين الإُذن عرض وليس مرض، إذ أنه يُعتبر صوت رنين كالجرس يشعُر به المريض.   

وقال خلال مُشاركته في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إنه من 10-15% من الأشخاص مُصابين بطنين الأُذن المُستمر، حيث أنه على أرض الواقه الجميع يشعر بهذا الطنين.   

وبين أن بعض أسباب الإصابة بالطنين، منها "التعرض الدائم للأصوات العالية، واستخدام الأسلحة من قِبل الجُنود، والمصانع التي تعتمد على الآليات ذو الأصوات العالية والمُزعجة"، مُبينًا ضرورة تعرض عُمال المصانع لفحص السمع الدوري، إذ أن الطنين قد يكون مُؤقت في أغلب الأوقات.   


اقرأ أيضاً : الصحة توضح حقيقة انتشار مرض بين القطط والكلاب وينتقل للإنسان


ولفت إلى بعض الأمراض التي تُصيب الشخص بالطنين، كـ "التصلُب اللويحي، والأمراض العصبية، وعدم إطباق مفصل الفك"، حيث أن بعض أدوية القلب والمُسكنات تُصيب بطنين الأُذن المؤقت أو المُزمن.   

وأشار إلى أن الطنين الذي يحدث بشكلٍ مُفاجئ ويُرافقه ضعفٌ في السمع، دليل على وجود كُتل حميدة أو غير حميدة في المُخيخ الضاغط على عصب السمع.   

وأكد أن 25% من الأشخاص المُصابين بالطنين المُستمر المُزعج، قد يُصابون بالإكتئاب لتأثير الطنين على نومهم ونمط حياتهم، إذ أنه من الضروري التعايش مع هذا العرض لعدم خطورته على الشخص.

أخبار ذات صلة