"الأرصاد ": منخفض جوي قادم من قبرص إلى الأردن

طقس
نشر: 2019-12-07 09:23 آخر تحديث: 2019-12-07 11:30
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قالت دائرة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع ان تنخفض درجات  الحرارة السبت إلى أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 2-3 درجات مئوية، وتسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، بحسب دائرة الارصاد الجوية.

يوم الأحد:

يتأثر الأردن مع ساعات ما بعد الظهر بامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة لتصبح الأجواء غائمة، وتهطل الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، تمتد تدريجياً لتشمل أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

 وتبقى الأجواء خلال ساعات الليل باردة وغائمة، وتهطل الأمطار في مختلف مناطق المملكة، وتكون غزيرة في بعض المناطق مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحياناً، ويتوقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

أما يوم الأثنين:

وتبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي، وتستمر الأجواء باردة نسبياً وغائمة وماطرة على فترات، ويتوقع أثناء النهار هطول أمطار رعدية غزيرة في بعض المناطق قد تؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان بين 14 - 5 درجات مئوية، المناطق الشمالية 13 - 5، المناطق الجنوبية 13 - 6، وفي خليج العقبة بين 25 - 11 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة