Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين تثمن قرار الكونغرس الأمريكي بشأن حل الدولتين | رؤيا الإخباري

فلسطين تثمن قرار الكونغرس الأمريكي بشأن حل الدولتين

فلسطين
نشر: 2019-12-06 22:51 آخر تحديث: 2019-12-06 22:51
الرئيس الفلسطيني محمود عباس - ارشيفية
الرئيس الفلسطيني محمود عباس - ارشيفية

أصدرت الرئاسة الفلسطينية مساء الجمعة، بيانا عبرت فيه عن تقديرها لما جاء في القرار الصادر عن الكونغرس الأمريكي الداعم لحل الدولتين، والرافض لسياسة الضم والاستيطان، والأمر الواقع، والإجراءات أحادية الجانب، والإقرار بطموحات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الخاصة به.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية "وفا"، ان قرار الكونغرس الأمريكي بشأن حل الدولتين، ياتي ردا على سياسة الإدارة الأمريكية الحالية الخاطئة، والتي كان آخرها تصريحات الوزير بومبيو والتي يعتبر فيها الاستيطان غير مخالف للقانون الدولي.

وِاشارت الى ان ما جاء في هذا القرار يُعد رسالة واضحة للإدارة الأمريكية وتل ابيب، مفادها أن السلام يأتي فقط عن طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : نتنياهو: تل أبيب لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن


وجددت الرئاسة الفلسطينية التأكيد على أن السلام الحقيقي لن يتحقق دون العودة الى القانون الدولي والشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. وطالبت الإدارة الأمريكية بالتراجع عن سياساتها الخاطئة ابتداءً بموضوع القدس، وانتهاءً بدعم الاستيطان، ورفض حل الدولتين.

ويأتي ما جاء في القرار الذي صادق عليه أعضاء من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي، منسجماً مع قرارات الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، والتي كان آخرها القرار 2334 لعام 2016.

أخبار ذات صلة

newsletter