Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية لدعم اللاجئين في الأردن | رؤيا الإخباري

الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية لدعم اللاجئين في الأردن

اقتصاد
نشر: 2019-12-06 21:30 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز، إنه وخلال اجتماعات مجلس الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية ( مدد) وبمشاركة السفير الأردني في بروكسل د. يوسف البطاينة والدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي ومسؤولين من المفوضية الأوروبية تقرر بالإجماع تبني برنامج دعم بقيمة 59 مليون يورو لتعزيز الاعتماد على الذات للاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن ، والعمل على إنشاء نظام وطني شامل للحماية الاجتماعية وخلق فرص عمل للمجتمعات الأردنية المضيفة المتضررة من اللجوء وللسوريين.

كما تم الموافقة على مشروع بقيمة 39 مليون يورو لإنشاء نظام متكامل لإدارة النفايات الصلبة في مخيمات اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الأردن لتحسين الظروف الصحية والبيئية وخلق فرص عمل من خلال هذه المشاريع .


اقرأ أيضاً : الاتحاد الأوروبي: 300 مليون يورو لدعم اللاجئين في الأردن ولبنان


وكان السفير البطاينة ألقى عدة مداخلات خلال الاجتماعات فصل فيها بالأرقام والإحصائيات الأعباء التي ترتبت على المملكة وعلى مختلف القطاعات مؤكدا ان على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وتقاسم الأعباء مع الأردن ومشيرًا إلى ان خطة الاستجابة الأردنية للتعامل مع أزمة اللاجئين لا تلقى التجاوب اللازم من المجتمع الدولي وان نسبة التجاوب مع الخطة لم تتعد ال 21٪؜ .

وأكد السفير البطانية على ضرورة استمرار عمليات الصندوق ( مدد) كون الأزمة السورية لم تحل وكون أعداد اللاجئين في الأردن لم تتغير.

أخبار ذات صلة

newsletter