Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب: سأنتصر في معركة العزل | رؤيا الإخباري

ترمب: سأنتصر في معركة العزل

عربي دولي
نشر: 2019-12-06 00:55 آخر تحديث: 2019-12-06 00:56
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

قالت الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الخميس، إنه "سينتصر" في معركة عزله.

ترمب كتب على تويتر "الجيد هو أن الجمهوريين موحدون الان أكثر من أي وقت مضى. سننتصر".

وجاء تصريح ترمب بعدما أمرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اللجنة القضائية بمجلس النواب بإعداد لائحة ببنود مساءلة ترمب فيما يتعلق بجهوده للضغط على أوكرانيا للتحقيق في أنشطة منافس سياسي.


اقرأ أيضاً : أول تعليق لترمب على تقرير لجنة شؤون الاستخبارات في الكونجرس حول عزله


وقال ترمب في تغريدة على موقع تويتر، إن هذه الخطوة تعني أن عملية العزل البالغة الأهمية، والتي لا يتم اللجوء إليها سوى في حالات نادرة، ستصبح سلاحا مألوفا في مهاجمة الرؤساء الأمريكيين مستقبلا.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن مؤسسي الدولة الأمريكية لم يتصوروا أن يجري التعامل مع عملية العزل على هذا النحو، لكن الأمر الإيجابي، بحسب ترمب، "هو أن الجمهوريين لم يكونوا في يوم من الأيام أكثر توحدا كما هم اليوم، سنحقق الفوز".

وقال ترمب إن الديمقراطيين واليساريين الراديكاليين، ومن وصفهم بالفاشلين، قرروا المضي قدما في قضية المساءلة، علما أنهم تخلوا في وقت سابق عن تحقيق روبرت مولر، في إشارة إلى اتهامات ترمب بالتواطؤ مع الروس خلال انتخابات 2016 الرئاسية.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن الديمقراطيين قرروا أن ينكبوا حاليا على مكالمتين هاتفيتين مع الرئيس الأوكراني، علما أنهما جرتا بشكل ممتاز ولا يشوبهما أي شيء.

وقالت بيلوسي، في بيان نقله التلفزيون: "الحقائق لا شك فيها. الرئيس استغل سلطته لمنفعته السياسية الشخصية على حساب أمننا الوطني من خلال حجب المساعدة العسكرية وعقد اجتماع مهم في المكتب البيضاوي، في مقابل إعلان فتح تحقيق في أنشطة منافسه السياسي".

وأضافت "للأسف لكن بثقة وتواضع ... أطلب اليوم من رئيس (اللجنة) المضي قدما في إعداد بنود المساءلة"، في إشارة لرئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيرولد نادلر.

أخبار ذات صلة

newsletter