Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القبض على أكاديمية جامعية عملت بشهادات مزورة لـ4 سنوات في الكويت | رؤيا الإخباري

القبض على أكاديمية جامعية عملت بشهادات مزورة لـ4 سنوات في الكويت

هنا وهناك
نشر: 2019-12-05 15:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تعبيرية
تعبيرية

القت السلطات الكويتية القبض على أكاديمية عملت بشهادات مزورة في كليتها لـ4 سنوات كاملة ، مكنتها من تقاضي مبالغ مالية من جامعات حكومية وصلت قيمتها ل 117 ألف دينار كويتي ، ما يعادل أكثر من 3000 الف دولار.

فبعد 4 سنوات من التدريس في جامعة الكويت، تم القبض على أكاديمية كويتية بتهمة تزوير جميع شهاداتها، وليس شهادة واحدة فقط، لذلك تمت إحالتها إلى السجن المركزي بتهمة حصولها على شهادات مزورة وممارستها لعملها في التدريس منذ أربعة أعوام استنادا إلى هذه الشهادات.

وجرت إحالة هذه "الأكاديمية" إلى السجن المركزي عقب ضبطها من قبل رجال المباحث الجنائية بعد تلقيهم معلومات عن تزوير الدكتورة لشهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والعمل بموجبها كعضو في هيئة التدريس بالكلية.


اقرأ أيضاً : طيار مزيف يخدع مطارات العالم 15 مرة


ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر مطلع، أن "المتهمة اعترفت خلال التحقيقات معها بأنها حصلت على الشهادات الثلاث عبر وافد مصري لقاء مبالغ مالية كبيرة، من دون التسجيل في الجامعة، كما قام بمعادلة شهاداتها الثلاث".

وكشف المصدر أنه "تم الطلب من المواطنة المتهمة رد المبالغ التي تحصلت عليها خلال فترة عملها إلى خزانة الدولة، إلا أنها أكدت عدم امتلاكها لهذه المبالغ".

وقال المصدر إن "المتهمة إذا سددت هذه المبالغ، فستخرج بكفالة مالية تحددها النيابة، ومن ثم ستحال إلى القضاء، على غرار ما حدث في قضايا تزوير شهادات مماثلة".

أخبار ذات صلة

newsletter