حماس تنفي خلافها مع الجهاد: وقف المقاومة غير صحيح  

فلسطين
نشر: 2019-12-05 12:39 آخر تحديث: 2019-12-05 12:39
خليل الحية
خليل الحية

نفت حركة حماس، وجود خلاف بينها وبين حركة الجهاد الاسلامي، مؤكدة أن العلاقة "أعمق بكثير مما يظنه البعض، وخوض السرايا المعركة وحدها ليس أمراً جديداً". 

وقال خليل الحية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "حماس" في غزة "في السابق خاضت معارك عدة وحدها، ونحن في القسام خضنا سابقاً عدة جولات وحدنا"، مضيفاً أنه "في الجولات التي سبقت المواجهة الأخيرة، كان هناك عمل ميداني مشترك، ولكن خوض السرايا هذه المعركة وحدها لا يعني وجود خلاف".


اقرأ أيضاً : المكتب السياسي لحركة الجهاد يجتمع بالقاهرة لأول مرة


ونفى الحيّة ما تروج له الصحافة العبرية، بأن سبب وجود الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة ورئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية بهدف التوصل لهدنة طويلة الامد، حيث قال " هذه الأنباء غير دقيقة؛ فـ"الكلام عن تهدئة لعشرة أعوام أو وقف أعمال المقاومة ضدّ العدو غير صحيح مطلقاً".

وقال " قد تتغيّر أشكال العمل، لكننا لن نتوقف عن مقاومة العدو"، معتبراً "مسيرات العودة شكلاً من أشكال المقاومة التي نستنزف بها العدو". 

وبشأن وجود هنية في مصر، فهو للاتفاق على "تهدئة لا تُكبّل يدَي المقاومة، وبالتأكيد لن يمنعها (أيّ اتفاق) من الردّ على أيّ عدوان... كلّ يوم هدوء يمرّ على القطاع تزداد فيه المقاومة قوة".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني