نتنياهو يهدد بسحب الجنسية من "الداعين لتدمير إسرائيل"

فلسطين
نشر: 2014-11-08 19:30 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
نتنياهو يهدد بسحب الجنسية من "الداعين لتدمير إسرائيل"
نتنياهو يهدد بسحب الجنسية من "الداعين لتدمير إسرائيل"
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - قال رئيس الوزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إنه سيوعز إلى وزير الداخلية في حكومة الاحتلال، جلعاد أردان، بـ"النظر في سحب الجنسية" الإسرائيلية" ممن يدعو إلى تدمير دولة إسرائيل" على حد قوله .

وتشهد بلدة "كفر كنا"، شمالي فلسطين المحتلة، اشتباكات متقطعة بين شرطة الاحتلال وغاضبين من سكان البلدة بعد مقتل خير الدين حمدان (22 عاما)، برصاصشرطة الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد اتهام الشرطة له بمحاولة طعن أفرادها بسكين، وهو ما لم يؤكده تصوير للحادث التقطته كاميرا مراقبة في المكان.


وفي بيان صادر السبت  وصف مكتب رئيس الوزراء الكيان الصهيوني الاحتجاجات التي شهدتها بلدة كفر كنا، وتم خلالها رفع الأعلام الفلسطينية بـ "أعمال الشغب".

 وزعنم  نتنياهوأن الكيان الصهيوني الغاصب هو "دولة قانون " مضيفا لن نتحمل اندلاع أعمال الشغب والاضطرابات، وسنعمل ضد راشقي الحجارة وقاطعي الطرقات وضد أولئك الذين يدعون إلى إقامة دولة فلسطينية بدلا من دولة " إسرائيل"، بحسب البيان.

وأضاف رئيس الوزراء الصهيوني "ومن لا يحترم  قانونا  سيعاقب بمنتهى الحزم والشدة"، معلنا أنه سيوعز لوزير الداخلية بـ"النظر في سحب الجنسية "الإسرائيلية" ممن يدعو إلى تدمير دولة إسرائيل" على حد وصفه.

وذكر شهود عيان أن عددا من المواطنين الفلسطينين في مدينة حيفا، شمالي فلسطين المحتلة، احتجوا على قتل الشاب العربي في كفر كنا، ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

وكانت شرطة  قد زعمت  في تغريدة على حسابها الرسمي عبر "تويتر" إنه "في ساعات الليل في كفر كنا، حاول شاب، 22 عاما، مهاجمة أفراد شرطة بسكين بعد أن جاءوا لاعتقال شاب آخر".

وأضافت "أطلق أفراد الشرطة النار في الهواء وبعد أن تعرضت حياتهم للخطر أطلقوا النار على المشتبه به، وفي هذا الصباح توفي في المستشفى".

ولكن مجاهد عواودة، رئيس مجلس محلي كفر كنا، قال إن "الأحداث بدأت عندما وصلت دورية تابعه لشرطة الاحتلال في ساعات الليل لاعتقال أحد المواطنين، وقد تواجد هناك الشاب خير الدين حمدان، ووقع جدال مع الشرطة التي أطلقت النار عليه من مسافة متر واحد حيث استشهد على فوره.

أخبار ذات صلة