للأردنيين ما تأثير سحب الرصيد الإدخاري من رصيد التعطل على المؤمن عليهم ؟ - فيديو

اقتصاد
نشر: 2019-12-05 09:16 آخر تحديث: 2019-12-05 10:48
تحرير: صدام مقدادي
الضمان يؤكد ان سحب الرصيد الادخاري لا يؤثر على حق المؤمن عليه بسحب رصيد التعطل فيما بعد
الضمان يؤكد ان سحب الرصيد الادخاري لا يؤثر على حق المؤمن عليه بسحب رصيد التعطل فيما بعد
المصدر المصدر

توقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي إقبالا كبيرا من المواطنين على سحب على سحب الرصيد الادخاري للمؤمن عليهم في تأمين التعطل عن العمل، وفق موسى الصبيحي الناطق الاعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وأشار الصبيحي في تصريح لرؤيا الى انه من المتوقع ان تصل المبالغ التي تم سحبها من رصيد التعطل عن العمل الى أكثر من 120 مليون دينار.


اقرأ أيضاً : بدء استقبال صرف ادخار التعطل من الضمان دون ارفاق تقارير طبية (رابط)


وذكر الصبيحي ان سحب الأرصدة الادخارية لا يؤثر على التقاعد وسنوات الخدمة، مشيرا الى انه الشخص يقوم بسحب من الرصيد المتوفر.

وأكد الصبيحي ان سحب الرصيد الادخاري لا يؤثر على حق المؤمن عليه بسحب رصيد التعطل فيما بعد، او الحصول على بدل التعطل حال تعطله عن العمل.


اقرأ أيضاً : غدا الخميس أول أيام صرف ادخار التعطل من الضمان


ولفت الصبيحي الى ان القانون المعدل اتاح للمؤمن عليه الأردني فقط ان يسحب من رصيديه لغايات التعليم والعلاج، وان تامين التعطل عن العمل يشمل العاملين في القطاع الخاص فقط.

وتبدأ المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اعتباراً من اليوم الخميس صرف الرصيد الادخاري للمؤمن عليهم في تأمين التعطل عن العمل لغايات المعالجة الطبية لهم وأفراد أسرهم دون ارفاق أية تقارير طبية.

وأكد الضمان ان خدمة السحب من رصيد التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج المتاحة للمؤمّن عليهم ولمتقاعدي المبكر والاعتلال الأردنيين ممن عملوا في مُنشآت القطاع الخاص بدءاً من مطلع أيلول 2011 وما بعد هذا التاريخ هي خدمة خاصة بالمؤمن عليهم وتتطلب التسجيل الشخصي من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة ليتمكن المؤمن عليه من تقديم طلب السحب وأيضاً للاستفادة من بقية الخدمات الالكترونية التي أطلقتها المؤسسة.

للتقديم والحصول على صرف ادخار التعطل من الضمان اضغط هنا

 

أخبار ذات صلة